إلغاء زيارة ترامب إلى بريطانيا

 

 

لندن/
قالت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، أمس، أنه تم الغاء الزيارة الرسمية التي كانت مقررة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى بريطانيا، على خلفية تغريدات الاخير على التويتر.
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين أمريكيين تأكيدهم الغاء خططهم لزيارة ترامب لبريطانيا في يناير القادم، وسط حرب كلامية بين الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على خلفية نشره تغريدات لزعيمة في حزب يميني متطرف يتهم المسلمين بالعنف.
وأشارت الديلي تلغراف الى أن الزيارة قد أٌرجئت لأجل غير مسمى، دون تحديد تاريخ جديد، وقال دبوماسي أمريكي بارز للصحيفة: “تم إرجاء فكرة الزيارة، لكن ليس إلى ديسمبر أو يناير، ولا أتوقع زيارة ترامب في يناير”، وتبين الصحيفة أن الخطة كانت هي زيارة ترامب العام المقبل لافتتاح المقر الجديد للسفارة الأمريكية في لندن.
وكان ترامب قد نشر على موقع التواصل الاجتماعي توتير مرة أخرى مقاطع فيديو ضد المسلمين، يظهر فيها رجل مسلما وهو يحطم تمثالا للسيدة العذراء، وعلق المتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانيةa تيريزا ماي، بالقول إن ترامب أخطأ بحق المسلمين عندما قام بإعادة نشر تغريدات معادية لهم نشرتها نائبة رئيس الحزب اليميني المتطرف “بريطانيا أولا”.
وبعدها وبّخ ترامب ماي قائلاً:” لا تركزي علي، ركزي على الإرهاب الإسلامي المتشدد الذي يحدث في المملكة المتحدة.

قد يعجبك ايضا