127 شهيداً وجريحاً بغارات وحشية على صنعاء ومحافظتي تعز وصعده

الثورة نت / ماجد الكحلاني

كثف طيرانَ العدوان الغاشم خلال الساعات الماضية غاراته مرتكبا جرائم بشعة بحق المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفاً 127 شهيدا وجريح بينهم أطفال ونساء.
وارتكب طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي، في الساعات الأولى ليومنا الأربعاء، مجزرةً مروَّعةً بحق السجناء من الأسرى بمديرية شعوب في العاصمة صنعاء، مخلفاً العشرات من الشهداء والجرحى.

وأوضح رئيس لجنة الأسرى عبدالقادر المرتضى لـ”الثورة” أن طيرانَ العدوان شن 7 غارات ليلا على مكانا للاسرى بمديرية شعوب.

وأشار المرتضى الى أن الغارات خلفت استشهاد 31 سجيناً وإصابة قرابة 32 آخرين تم إسعافهم جراح معظمهم خطرة، فيما تم إنقاذ 71 ونقلهم إلى أماكن آمنة وعدد 45 أخر أعداد المفقودين منهم من هرب ومنهم من تحولت جثثهم الى أشلاء.

وأدان رئيس لجنة الأسرى بشدة استهداف تحالف العدوان السعودي الأمريكي لمبنى الأسرى.. مؤكدا أن هذه المجزرة جريمة حرب وانتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

هذا واستمرت فرق الإسعاف في عمليات انتشال ضحايا نزلاء السجن من تحت الأنقاض حتى ساعات الظهر.

وفي سياق متصل أصيب أربعة مواطنين جراحهم خطرة، اليوم الأربعاء بغارة لطيران العدوان استهدفت الخط العام بمنطقة فروه في مديرية سحار بمحافظة صعده.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة البطنة ما بين مديرية قطابر ومنبه ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

وذكر مصدر أمني بصعدة أسماء الشهداء وهم يحيى أحمد سليمان جراد، ومحمد سالم يحيى حبيش، والجرحى هم أمين جبران سليمان جراد وأمين سالم مفرح جبران، ويحيى قاسم حسن حبيش وهائل سعيد جبران وحسن يحيى مفرح جبران ومصلح أحمد سليمان جراد.

كما شن طيران العدوان اليوم غارتين مستهدفا بغارة منطقة سوار الأسفل بمديرية رازح ودمر بغارة أخرى منزلا بمنطقة بني بحر بمديرية ساقين ونفوق عدد من المواشي.

واستشهد 11 مواطنا وأصيب أخر باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي بغارة على سيارة أحد المواطنين في مديرية مقبنة محافظة تعز.

واستنكر مصدر عسكري بشدة إمعان تحالف العدوان الأمريكي السعودي في استهداف المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وارتكاب جرائم بحق النساء والأطفال يندى لها جبين الإنسانية.

ودعا المصدر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف إزاء انتهاكات تحالف العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد شن 74 غارة أمس الأول أسفرت عن سقوط 12 شهيدا وجريح من المواطنين وتدمير للممتلكات العامة والخاصة في عدة محافظات .

قد يعجبك ايضا