السبت القادم مواجهة الريال والبرشا على ملعب سانتياغو برنابيو

 

الثورة نت/..

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم السبت القادم نحو ملعب سانتياغو برنابيو، لمشاهدة الكلاسيكو الأشهر في العالم بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وضيفه برشلونة.

ويعد الكلاسيكو الإسباني من أهم المواعيد في روزنامة كرة القدم العالمية خلال الموسم، ونقدم لكم أبرز الأرقام التي تلخص مواجهات الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين:

3.3

هو معدل الأهداف خلال المباريات بين الريال وبرشلونة.

منذ العام 2000، ومن أصل 51 مباراة في مختلف المسابقات، انتهى لقاء واحد فقط بالتعادل السلبي، وذلك في نوفمبر/تشرين عام 2002.

11

هو فارق النقاط بين برشلونة متصدر الليغا حاليا والريال حامل لقب الموسم الماضي، والذي يحتل المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.

في تاريخ الدوري الإسباني، لم ينجح ريال مطلقا في إحراز لقب الليغا بعدما تأخر بأكثر من 8 نقاط عن المتصدر خلال الموسم.

14

هو عدد الأهداف التي سجلها الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم، علما أنه أصاب القائمين والعارضة 14 مرة أيضا في الفترة نفسها.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيعاني على الصعيد التهديفي في الدوري المحلي هذا الموسم، واكتفى بتسجيل أربعة أهداف.

24

هو الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد خلال كل مباريات “الكلاسيكو” في مختلف المسابقات، ويعود إلى ميسي نفسه، متقدما على مواطنه الأسطوري اللاعب السابق لريال ألفريدو دي ستيفانو. ويحل رونالدو ثالثا بـ17 هدفا.

24 مقابل 33

عدد الألقاب في الدوري الإسباني التي أحرزها برشلونة وريال على الترتيب منذ انطلاق المسابقة في موسم 1928-1929.

وأحرز الناديان عمليا ثلثي عدد ألقاب الليغا منذ إنشائه.

30 مقابل 42

عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في الدوري هذا الموسم: 30 للميرينغي و42 للبلوغرانا الذي خاض مباراة أكثر من غريمه، علما بأن برشلونة هو صاحب أفضل هجوم حتى الآن هذا الموسم في الليغا.

43

الرقم القياسي لعدد المشاركات في “الكلاسيكو”، ويحمله المدافع السابق لريال مانولو سانشيز، يليه اللاعب السابق لبرشلونة تشافي هرنانديز مع 42 مباراة.

ومن بين اللاعبين الذين ما زالوا في صفوف الناديين، يتساوى لاعبا برشلونة ميسي وأندريس إنييستا، ومدافع ريال سيرجيو راموس، بأكبر عدد من المشاركات مع 36 مباراة لكل منهم.

236

عدد مباريات الكلاسيكو التي أجريت حتى الآن.

فاز الريال بـ95 مقابل 92 لبرشلونة، وتعادل الفريقان 49 مرة.

650

يتوقع أن يتابع المباراة عبر الشاشات نحو 650 مليون شخص في 185 بلدا. وبحسب رابطة الدوري الإسباني، لقاء برشلونة وريال مدريد هو مباراة كرة القدم التي يتابعها العدد الأكبر من المشاهدين في العالم.

674 مقابل 708

بالملايين من اليورو، رقم أعمال كل من الريال وبرشلونة في موسم 2016-2017، بحسب الأرقام المالية التي أعلنها كل ناد.

81044

هو عدد المشجعين الذين يتسع لهم ملعب سانتياغو برنابيو التابع لريال في العاصمة مدريد، والذي افتتح في العام 1947، ويستضيف السبت المقبل الكلاسيكو ضمن الجولة الـ17 من الليغا.

أما ملعب برشلونة كامب نو الذي دشن في العام 1957، فيتسع لـ99354 شخصا.

المصدر: أ ف ب

قد يعجبك ايضا