توعية 42 ألف مواطن ومواطنة بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في البيضاء

البيضاء/ محمد المشخر

تواصل بمحافظة البيضاء فرق التوعية نزولها الميداني لتنفيذ الحملات التوعوية المجتمعية .حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بدعم من منظمة اليونيسف وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة . وتحت شعار ” احذر وتجنب أماكن الخطر ابتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة أو تعبث بها “.
وأوضح مشرف التوعية بالمحافظة خالد عبدالوهاب الرويعي أنه تم توعية أكثر من 42 ألف مواطن ومواطنة منذ بداية الحملة خلال ثلاثة أسابيع من خلال استهداف جميع شرائح المجتمع ومنها طلاب المدارس والجامعة والكليات والمعاهد المهنية والتقنية والصحية والأندية الشبابية والتجمعات السكنية بالمديريات المستهدفة . لافتا إلى أن الفرق تقوم بتوزيع ملصقات إيضاحية وإرشادية وتحذيرية خاصة بمخاطر الألغام وسبل تجنبها وطرق الإبلاغ عنها في القرى والعزل المستهدفة.
وأهميتها التي تشكل تهديدا وخطرا على حياة المواطنين.. مشيرا إلى أن المشاركين البالغ عددهم (35) في سبع مديريات وهي مدينة البيضاء ومكيراس والطفة والمديرية والزاهر وذي ناعم والسوادية خلال شهر عبر 35 ناشرا توعويا سبعة مدربين من المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام. قال الرويعي إن فرق التوعية يواصلون حاليا نزولهم الميداني لتوعية الأهالي لتحقق أفضل النتائج لتجنيب المواطنين مخاطر هذه المتفجرات للحد من الوفيات والإصابات فيها. معرفة المواطنين مثل هذه المخاطر. ومخلفات الحروب بمديريات محافظة البيضاء ..مؤكداً على ضرورة نشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مخاطر الألغام وكيفية التعامل معها بالمديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا