صنعاء..انطلاق بطولة الجمهورية الـ3 للقوى لذوي الإعاقة بصنعاء

الثورة نت../
انطلقت بصنعاء اليوم منافسات بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار ” مسافات التنافس تجمعنا على ثراء الوطن الوحد “.

يشارك في البطولة التي تستمر يومين بدعم صندوقي النشء والشباب والمعاقين ولجنة الصليب الأحمر 120 لاعبا ولاعبة من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية من أمانة العاصمة وعدن وصنعاء ولحج وصعدة حجة والمحويت وإب وتعز وعمران وحضرموت والحديدة.

وفي التدشين أشار القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب لقطا الرياضة عباس المدومي إلى أهمية البطولة في تنمية قدرات لاعبي ذوي الأعاقة الحركية والبصرية في ألعاب سباق كراسي شلل كلي وجزئي وسيدات وسباق جري مكفوفين كليا وجزئينا وناشئين ورمي الرمح وقوف وجلوس وقذف القرص وقوف وجلوس ودفع الجلة وقوف وجلوس.

وأشاد بقيادة اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وصمودها منتسبيها وتنظيم الأنشطة والفعاليات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأسفرت منافسات اليوم الأول من البطولة في سباق جري رجال مكفوفين 200 متر جزئي عن تأهل عبدالرحمن العميسي من أمانة العاصمة ومحمد الشوكاني من محافظة ذمار وعبدربه الجاملي من الأمانة إلى الدور النهائي ضمن المجموعة ” أ ” .

وفي سباق جري رجال مكفوفين 200 متر جزئي تأهل كل من هيثم المقطري من أمانة العاصمة و مجدالدين مجريش من الأمانة وعبدالرحمن الورد من الأمانة، إلى الأدوار النهائية في هذا السباق ضمن المجموعة ” ب ” .

وضمن المجموعة ” هـ ” سباق جري رجال مكفوفين 200 متر كلي .. تأهل إلى الأدوار النهائية كل من اللاعبين عايش الحسني من أمانة العاصمة وزميله يوسف الحمادي وصدام العروي من إب .

وصعد اللاعبين محمد الجماعي من أمانة العاصمة وعبدالإله السلامي من غب وزياد النجري إلى الدور النهائي في سباق جري رجال مكفوفين 200 متر كلي، كما تأهل بشار النوبة من أمانة العاصمة ووليد إبراهيم من ذمار وحسن عبدالجليل من إب إلى الدور النهائي في سباق جري ناشئين مكفوفين 100 متر.

كما تأهل صالح القامص من أمانة العاصمة إلى نهائي سباق 200 تر كراسي رجال شلل كلي، وصعدة إلى ذات الدور كل من خالد عطية من محافظة حجة ومحمد الضياني من الأمانة .

وصعد إلى الدور النهائي لسباق 100 كراسي سيدات ياسمين عبدالله صلاح وبلقيس الشرجبي واشراق صالح وسماح شرهان وعائشة سرور وابتسام الحمزي وثريا فرحان من أمانة العاصمة .

وبلغ الدور النهائي في سباق 200 متر كراسي رجال شلل جزئي كل من أسامة خالد وجميل الحماطي وهاني عطاء وماجد العنسي وعصام المسوري وأمين أحمد .

حضر افتتاح البطولة الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ورئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حميد وعدد من المسؤولين بوزارة الشباب واتحاد رياضة المعاقين.

سبأ

قد يعجبك ايضا