السناني وأكرم أبطال الجلة..الأشول والصوطي أبطال الرمح.. الحطامي والرعود أبطال القرص

الثورة/أيمن الظاهري
انطلقت صباح أمس بجامعة صنعاء الجديدة منافسات بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للمعاقين حركياً والمكفوفين في فئات الشباب والناشئين والرجال والسيدات التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة خلاف الفترة 24 – 25 ديسمبر الجاري تزامناً مع احتفالات بلادنا باليوم العربي والعالمي لذوي الإعاقة برعاية وزير الشباب والرياضة وبتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ولجنة الصليب الأحمر وإشراف اللجنة البارالمبية الوطنية وبمشاركة أكثر من 160 لاعباً ولاعبة يمثلون جمعيات وأندية المعاقين والمكفوفين في محافظات (الأمانة، صنعاء، عدن، ذمار، لحج، صعدة، حجة، المحويت، إب، تعز، عمران، حضرموت، الحديدة).
وفي حفل التدشين أشاد القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف بدور الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الاعاقة على إقامة هذه البطولة والاهتمام بالاعبين من هذه الفئة مشيرين إلى أن إقامة البطولة في ظل ظل ماتمر به بلادنا من عدوان سافر وحصار جائر دليل على صمود شباب ورياضيي اليمن وثباتهم في وجه العدوان وأنهم أصحاب إرادة قوية مؤكدين ان وزارة الشباب والرياضة ستعمل على دعم رياضة الاشخاص ذوي الإعاقة أسوة بالألعاب الرياضية الأخرى.
من جانبه استعرض رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدربه ناصر حميد مراحل إعداد البطولة, مثمناً اهتمام وزارة الشباب والرياضة ممثلة بصندوق النشء والشباب وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين واللجنة الدولية للصليب الأحمر على دعمهم للبطولة مستعرضاً في سياق حديثه العديد من الصعوبات والعوائق بعدم وجود ملاعب وصالات رياضية مهيأة لإقامة البطولة والآثار التي يخلفها العدوان من تدمير للبنية الرياضية إلا انه وبالتعاون مع إدارة الأنشطة الرياضية بجامعة صنعاء تمت إقامتها في جامعة صنعاء الجديدة أمام كلية اللغات.
من جانبه أكد نائب مدير صندوق المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي أن صندوق المعاقين يدعم كافة البرامج والأنشطة الرياضية للاشخاص ذوي الاعاقة مشيداً بدور الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على الإعداد الجيد للبطولة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بسبب العدوان الظالم مجدداً التأكيد على دعم صندوق المعاقين للمشاركات الرياضية للأشخاص ذوي الاعاقة الداخلية والخارجية.
وقد أسفرت منافسات دفع الجلة ورمي الرمح ورمي القرص عن فوز التالية أسماؤهم على النحو التالي:
دفع الجلة وقوف
المركز الأول/ عبدالكريم السناني- جمعية المعاقين حركياً صنعاء.
المركز الثاني/ جمعان غالب اسماعيل- جمعية جرحى الحرب والواجب.
المركز الثالث/ عبدالصمد إبراهيم اسماعيل- نادي المستقبل الأمانة.
دفع الجلة جلوس
المركز الأول/ اكرم عبده علي- نادي المستقبل الأمانة.
المركز الثاني/ علي شعبان- جمعية المعاقين حركياً الأمانة.
المركز الثالث/ سليم رزيق- صنعاء
رمي الرمح وقوف
المركز الأول/ مبروك الأشول- المحويت.
المركز الثاني/ طه فرج- حجة
المركز الثالث/ عالم الشارقي- إب.
رمي الرمح جلوس
المركز الأول/ حمزة ناصر الصوطي- عمران.
المركز الثاني/ امين علي الادرن- بني حشيش.
المركز الثالث/ محمد علي العسيلي- صنعاء.
قذف القرص وقوف
المركز الأول/ مجاهد الحطامي- جمعية المعاقين حركياً الأمانة.
المركز الثاني/ خالد عبده النفر- جرحى الحرب الأمانة.
المركز الثالث/ منتصر السادة- نادي المستقبل الأمانة.
قذف القرص جلوس
المركز الأول/ نصيب الرعود- نادي المستقبل الامانة.
المركز الثاني/ عبدالغني يحيى صالح- عمران.
المركز الثالث/ نبيل مرشد العمري- جمعية المعاقين الامانة.
فيما أسفرت منافسات سباق الكراسي والجري للمعاقين والمكفوفين على النحو التالي:
سباق 200 م كراسي رجال (شلل كلي)
تأهل إلى النهائي كل من صالح القامص من الأمانة، وخالد علي حزام عطية من حجة، ومحمد خالد حسين الضياني من الأمانة، وعبدالكريم حسين الخياط من الأمانة، وعبدالله علي حليس من حجة، وناجي محمد المليحيى من ذمار، وبشير عبده تحمد القوالي من إب.
سباق 200 م كراسي رجال (شلل جزئي
تأهل إلى النهائي كل من أسامه خالد محفل، وجميل أحمد ناصر الحماطي، وهاني محمد قاسم عطاء، وماجد حسن العنسي، وعصام صالح المسوري، وأمين أحمد أحمد الزري.
سباق 100 م كراسي سيدات (شلل كلي)
تأهلت إلى النهائي كل من ياسمين عبدالله الراعي من الأمانة، وبلقيس حزام الشرجبي من الأمانة، وإشراق عبدالله احمد من الأمانة، وسماح عبدالله علي شرهان من الأمانة، وعائشة عبدالله سرور من الأمانة، وابتسام يحيى الحمزي من الأمانة، وثريا عبدالله فرحان من الأمانة.
وفي منافسات المكفوفين أسفرت النتائج على النحو التالي:
سباق جري ناشئين مكفوفين 100 متر
تأهل إلى النهائي كل من عبدالله أحمد الشوكاني من ذمار وبشار قائد النوبة من الأمانة، وأسامة ناصر النعيمي من الأمانة ووليد إبراهيم عبدالله من ذمار، ووضاح أحمد الحسني من الأمانة وحسن علي عبدالجليل من إب.
سباق جري رجال مكفوفين 200 متر جزئي
تأهل إلى النهائي كل من عبدالرحمن محمد العميسي من الأمانة وهيثم بشير المقطري من الأمانة، ومحمد أحمد الشوكاني من ذمار ومجد الدين فيصل مجريش من الأمانة، وعبدربه ناصر الجاملي من الأمانة وعبدالرحمن محمد الورد من الأمانة.
سباق جري رجال مكفوفين 200 متر كلي
تأهل إلى النهائي كل من عايش أحمد الحسني من الأمانة ومحمد صالح الجماعي من الأمانة، ويوسف شرف الحمادي من الأمانة وعبدالإله محمد السلامي من إب، وصدام حمود العروي من إب وزياد علي أحمد النجري من الأمانة.
وتستكمل منافسات البطولة اليوم الاثنين بإقامة التصفيات النهائية لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع المسابقات.
حضر التدشين رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي ونائب رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدالرحمن المروني، ورئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً فهد الدهيش، ورئيس جمعية معاقي الحرب والواجب يوسف الشميري، ومدير العلاقات بصندوق المعاقين عزيزة نعمان، وممثل لجنة الصليب الاحمر ياسر العماد، ورئيس نادي المستقبل الرياضي والثقافي للمعاقين حركياً صلاح طاهر الحذيفي.

قد يعجبك ايضا