حقوق الإنسان: سنحرك ملفات جرائم تحالف العدوان على مستوى دولي

الثورة نت../
أكدت وزارة حقوق الإنسان أنها ستحرك ملفات جرائم تحالف العدوان بقيادة السعودية على مستوى دولي بعد استكمال الإجراءات الوطنية لإدانة مرتكبيها ، وبما يكفل مساءلة المجرمين وتقديمهم للعدالة بالتعاون والتنسيق مع كافة شرفاء وأحرار العالم .

ولفتت الوزارة في بيان لها ،إلى أن الصمت الدولي المخزي وخاصة لصمت مجلسي الأمن وحقوق الإنسان يعد بمثابة الضوء الأخضر لدول العدوان للاستمرار في انتهاك حقوق الإنسان اليمني .

وأدان البيان استهداف طيران العدوان صباح اليوم سوقاً شعبياً في مديرية التعزية بمحافظة تعز ما أدى إلى مقتل وجرح نحو 70 مواطناً من مرتادي السوق في حصيلة أولية ، مشيراً إلى أن الطيران استهدف السوق بشكل مباشر في ساعة الذروة وأثناء اكتظاظه بالمتسوقين إذ يعتبر ملتقى أبناء الحيمتين العليا والسفلى .

كما أكد البيان أن كل هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم و سينال مرتكبي هذه الجرائم وغيرها عقابهم الرادع ، وبما يكفل إنصاف الضحايا من المدنيين الأبرياء .

وحث البيان كافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة باليمن والدول والمنظمات الانسانية في العالم لإدانة هذه الجريمة النكراء وغيرها من الجرائم ، وكذا العمل الجاد للضغط على مجلس الأمن لتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الجرائمِ والانتهاكاتِ التي ترتكب بحق الشعبِ اليمني منذُ مايزيد عن ألف يومٍ .

سبأ

قد يعجبك ايضا