رئيس الوزراء يؤكد إهتمام الدولةبالقطاع السمكي

الثور نت/

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، الذي أطلعه على جهود الوزارة تجاه تنمية القطاع السمكي ورعاية الصيادين.

واستعرض الوزير الزبيري، أوضاع الصيادين اليمنيين والمنشآت السمكية بما في ذلك مراكز الإنزال السمكي، وحجم الأضرار التي لحقت بالصيادين ومعداتهم والبنى التحتية نتيجة الاستهداف المستمر لهم من قبل مقاتلات العدوان السعودي، وما نجم عنها من استشهاد لعشرات الصيادين.

واستعرض سير مشروع الربط الشبكي والاستشعار عن بعد بين مركز المعلومات في الوزارة ومراكز الإنزال السمكي المقرر الانتهاء منه قريبا ودوره الهام في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن هذا القطاع الاستراتيجي المرتبط بالاقتصاد الوطني والأمن الغذائي.

وأشار وزير الثروة السمكية إلى ما يمثله هذا المشروع من أهمية في توجيه وحماية الصيادين وضمان عدم ضياعهم في عرض البحر.

ونوه رئيس الوزراء، بثبات واستبسال الصيادين اليمنيين الذين يواجهون الأخطار كل يوم بحثا عن لقمة العيش الكريمة رغم الاستهداف المتكرر لمقاتلات العدوان لقوارب الاصطياد التقليدية في محاولة لإثنائهم عن أداء مهمتهم الوطنية في خدمة الأمن الغذائي .

ووجه وزير الثروة السمكية بالنزول إلى مراكز الإنزال والمنشآت السمكية الأخرى للوقوف على أوضاعها والرفع بتقرير عن نتائج الزيارة لمناقشته من قبل مجلس الوزراء لاتخاذ التدابير التي من شأنها مساعدة الصيادين على مواصلة وتطوير دورهم الهام وكذا معالجة أية إشكاليات فنية أو إجرائية تواجهها مراكز الإنزال وتلك المنشآت.

وأكد الدكتور بن حبتور أن القطاع السمكي محل رعاية واهتمام الدولة بمختلف مؤسساتها لما يمثله من قيمة اقتصادية وإستراتيجية عالية، وثروة لا تنضب.

قد يعجبك ايضا