توزيع مواد غذائية وإيوائية للأسر الفقيرة والنازحة في البيضاء وعمران وحجة

البيضاء /محمد المشخر/ سبأ/ عمران
دشن محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري أمس توزيع مشروع السلة الغذائية للأسر الفقيرة والأيتام والأرامل والنازحيين بمديرية مكيراس والوافدين إليها من المحافظات والبالغ عددها 120 سلة عذائية مقدمة من رجال الخير والإعمال وأبناء مديرية مكيراس.
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة محمد احمد الوحيشي ومدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان أكد المحافظ المنصوري أهمية هذه المساعدات في تخفيف معاناة الأسر جراء العدوان .. مشيرا إلى أن الآلاف من الأسر النازحة تفتقر للكثير من الخدمات الرئيسية ومنها بمديرية مكيراس وفي مقدمتها الاحتياجات الغذائية والإيوائية فضلا عن الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الهامة مشددا على ضرورة إيصال المساعدات إلى المستحقين وخاصة المتضررين جراء العدوان .
من جانبه، ﺃﻭﺿﺢ ﻣﺪﻳﺮ عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻠﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ البالغ عددها 120 سلة غذائية ﻣﻘﺪﻣﺔ من أهل الخير ورجال المال والأعمال بالمديرية . مشيرا إلى أن السلة الغذائية الواحدة تشمل نصف كيس دقيق , و10 كيلو سكر و10كيلو أرز , , وجالون زيت وتمر. وأكد المدير جحلان أهمية توزيع السلال الغذائية لتخفيف معاناة المواطنين .. .
كما دشن وكيل محافظة عمران أمين فراص أمس مشروع توزيع حقائب صحية وإيوائية وغذائية للأسر النازحة والفئات الأشد فقرا بمديرية ريدة، تنفذه مؤسسة لأجل اليمن للتنمية والسلام بالشراكة مع منظمة الهجرة الدولية.
واطلع الوكيل فراص على عملية صرف الحقائب للمستهدفين، مستمعا من مدير مؤسسة لأجل اليمن للتنمية والسلام وليد القيداني إلى شرح حول آلية التوزيع.
وأوضح القيداني أن المشروع يستهدف 510 أسر بمديرية ريدة .. مبينا أن الحقيبة الإيوائية تحتوي على خيمة متكاملة ومواد إيوائية من فرش وبطانيات وحصائر وأدوات طباخة وكذا مواد صحية من مطهرات ومعقمات فضلا عن مساعدات غذائية .
وثمن الوكيل فراص دور منظمة الهجرة الدولية وإسهاماته في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة جراء العدوان والحصار .. مشيدا بجهود مؤسسة لأجل اليمن ودورها في البحث عن مساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة.
وبين أن توزيع تلك المساعدات يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار بالإضافة إلى مواجهة الكتلة الهوائية الباردة التي تشهدها محافظة عمران وغيرها من المحافظات.
كما دشنت منظمة رؤيا أمل الدولية أمس بمديرية بني العوام محافظة حجة توزيع المساعدات الغذائية على خمسة آلاف و 333 أسرة فقيرة ضمن مشروع المساعدات الغذائية الممول من برنامج الغذاء العالمي .
وأوضح ضابط المشروع محمد القهالي لـ (سبأ) أن عدد المستفيدين من المساعدات يصل إلى 32 ألفاً و810 أفراد موزعين على تسع مديريات من مديريات المحافظة .
وأشار إلى أن المنظمة أوجدت 20 مركزا لعملية توزيع الكروت على المستفيدين ، وعشرة مراكز لتوزيع المساعدات بهدف تسهيل حصول الأسر المستفيدة على مساعداتها الغذائية والتخفيف من أعباء التنقل .
وذكر أن مديرية بني العوام المديرية التاسعة التي يستهدفها المشروع في إطار مرحلته الثالثة المتمثلة في عملية التوزيع ، حيث تضمنت المرحلة الأولى تشكيل لجان المساعدات على مستوى مراكز المديرية البالغ عددها عشرين مركزا ، فيما تم خلال المرحلة الثانية إجراء المسح وتقييم بيانات المستفيدين .

قد يعجبك ايضا