تواصل الفعاليات بمرور 1000 يوم من الصمود

البيضاء / أحمد العزاني / محافظات / سبأ

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمرور 1000 يوم من العدوان والصمود في عدد من المحافظات
ففي البيضاء نظمت جامعة البيضاء فعالية ثقافية ومهرجانا خطابيا وذلك تزامنا مع مرور ألف يوم من العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا وذلك تحت شعار ألف يوم من الصمود الأسطوري لشعبنا اليمني في مواجهة العدوان .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورعبد الله القدمي ومشرف محافظة البيضاء الشيخ حمود شتان ألقى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الله الشامي كلمة أكد فيها على أن استمرارية العملية التعليمية في مختلف الجامعات اليمنية بما فيها جامعة البيضاء تعد بحد ذاتها صمودا في وجه العدوان السعودي الأمريكي الغاشم الذي يتطلب منا جميعا الوقوف صفا واحدا في مواجهته وأشار الدكتور الشامي إلى ضرورة تكثيف الأنشطة الثقافية لمواجهة العدوان ومخططاته التآمرية مشيرا إلى أن العدوان السعودي الذي فاقم من معاناة اليمنيين قد قوبل بصمود شعبي وتلاحم وطني مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن سيادة الوطن.
من جانبه ألقى رئيس جامعة البيضاء الدكتور شاكر عبد الرحمن الزريقي كلمة ترحيبية أشاد فيها بجهود أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات الذين يسطرون أروع البطولات في سبيل الدفاع عن كرامة وسيادة وعزة الوطن .
وألقى مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة علي منصور الاقهومي كلمة أكد فيها على أن مرور ألف يوم من العدوان لن يزيد أبناء اليمن إلا صمودا وثباتا في مواجهة العدوان الباغي الذي استهدف كل مقدرات الوطن بدوره ثمن عميد كلية العلوم الإدارية برداع جامعة البيضاء الدكتور حفظ الله ناصر الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة لافتا إلى أن الوطن سوف ينتصر في مواجهة قوى العدوان بفضل تلاحم وتماسك وصمود الجبهة الداخلية .
وفي المحويث نظمت مدارس مديرية الخبت أمس وقفات احتجاجية بمرور 1000 يوم من العدوان .
وأدان طلاب وطالبات مدارس المديرية جرائم العدوان بحق أطفال ونساء اليمن واستمرار العدوان والحصار لما يقارب الثلاث سنوات.. مطالبين المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ الأطفال وطلاب اليمن الذين يتعرضون لجرائم غير مسبوقة في التاريخ.
واستنكروا الصمت المخزي للأمم المتحدة و المنظمات الدولية بالجرائم التي يرتكبها العدوان ضد الأبرياء منذ ما يزيد عن ألف يوم والتي تعد انتهاكا صارخا لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية .. مناشدين الشعوب الحرة التضامن مع الشعب اليمني لوقف الحرب وإنها الحصار وإعادة فتح المطارات والموانئ اليمنية.
ودعت الوقفات الاحتجاجية إلى دعم الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما نظم طلاب ومعلمو التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب أمس وقفة احتجاجية بمرور ألف يوم من العدوان.
واستنكر المشاركون في الوقفة الصمت والتخاذل الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.
وأكد طلاب ومعلو المعاهد الفنية والتقنية أن صمت المجتمع الدولي ومنظماته يعتبر مشاركة في كل جرائم العدوان في اليمن.
وفي الوقفة أشار وكيل المحافظة صادق حمزة إلى أن غارات العدوان والحصار على مدى أكثر من ألف يوم تسبب في تعطيل أكثر من 55 بالمائة من معاهد ومرافق التعليم الفني بالمحافظة.
ودعا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
فيما أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد الجعشني أن المعاهد المهنية والفنية ستستمر في أداء رسالتها التعليمية مهما كانت التحديات التي فرضها العدوان.
وقال ” لن يثنينا العدوان والحصار عن القيام بدورنا في مجال التعليم الفني رغم شحة الإمكانيات”.
إلى ذلك نظمت قبائل جحانة بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والتأكيد علي دعم جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال.
وأكد المشاركون في الوقفة بمرور ألف يوم من العدوان أن مجازر الإبادة اليومية التي يرتكبها الطيران السعودي ضد المدنيين الأبرياء لن تزيد اليمنيين إلا الصمود.
وجددوا استمرار دعمهم للأبطال المرابطين في الجبهات للدفاع عن العزة والكرامة في وجه العدوان.
كما نظم أبناء مديرية الجعفرية محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني خلال ألف يوم من القتل والدمار.
وأستنكر المشاركون الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب والتي لن تزيدهم إلا عزيمة وإصرارا على مواصلة التصدي للعدوان ومرتزقته.
وحيا المشاركون تضحيات وبطولات الجيش واللجان الشعبية في كافة جبهات للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
ودعا أبناء الجعفرية كافة القبائل لرفد الجبهات بالمال والعتاد لمواجهة العدوان وطرد المحتلين والغزاة من الأراضي اليمنية .
كما نظم أبناء عزلتي الوائلي وحقين بمديرية حزم العدين في محافظة إب أمس وقفة بمرور ألف يوم من العدوان والحصار.
وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة قاسم المساوى، ثباتهم وصمودهم واستمرار مواجهتهم للظلم والطغيان الذي يمارسه العدوان الغاشم بحق أبناء ونساء وأطفال اليمن.
وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن جرائم ومجازر العدوان المستمرة منذ ألف يوم ستبقى وصمة عار في جبين الإنسانية والضمير العالمي الخانع للمال والمصالح.
وأشار البيان إلى أهمية التلاحم ورص الصفوف والتحشيد للجبهات ورفدها بالمال والرجال للدفاع عن الوطن.
واستنكر البيان المواقف الأمريكية المعادية للشعوب الإسلامية سيما قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للصهاينة وكذا تصريحات السفير الأمريكي المستفزة للقبائل اليمنية.
إلى ذلك أقام أبناء مديريتي المخادر والقفر بمحافظة إب أمس وقفة بمرور ألف يوم من العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني.
وفي الوقفة الجماهيرية الحاشدة التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل ثمن محافظ إب عبدالواحد صلاح المواقف الوطنية المشرفة لأبناء المديريتين خلال ألف يوم من العدوان والحصار.
وأكد أن الوطن سينتصر بفضل تلاحم وصمود وثبات المواطنين في مواجهة العدوان ودعم الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء.
وأشار المحافظ إلى تدشين دعم ورفد الجبهات بالرجال لدحر العدوان وإفشال مخططاته ، مشيداً بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في جبهات العزة والشرف دفاعاً عن الوطن.
وأعرب عن استنكاره وجميع أبناء المحافظة لجرائم ومجازر العدوان واستهدافه لمقدرات الوطن والمواطنين الأبرياء في عدد من الأسواق والأماكن العامة والمنشئات الخدمية بمحافظات الجمهورية.
فيما أكد بيان صادر عن الوقفة استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر، لافتاً إلى أنه وبعد أكثر من ألف يوم على العدوان الغاشم والحصار الخانق يواصل الشعب اليمني صموده الأسطوري في مواجهة أبشع عدوان في العصر الحديث.
واعتبر البيان المجتمع الدولي شريكاً في جرائم العدوان البشعة بصمته ومواقفه المخزية التي ساهمت باستمرار هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني.
كما نظم أبناء مديريتي شهارة والمدان بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بمرور ألف يوم من العدوان.
وأعلن أبناء شهارة والمدان خلال الوقفة النفير العام ودعم جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال والعتاد .. مؤكدين أن المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين لن تزيد أبناء الشعب اليمني إلا صمودا واستبسالا في مواجهته.
واستنكر المشاركون صمت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين وتدمير بنيته التحتية.
ودعوا كافة القبائل إلى تعزيز التلاحم والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
الى ذلك أدانت وزارة الصحة العامة والسكان المجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمحافظات الحديدة وحجة وصعدة.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني ” أبى العدوان السعودي الأمريكي الغاشم إلا أن يفتتح العام الجديد بمجازر جديدة بحق المدنيين في عدة محافظات حيث تجاوز عدد الشهداء أكثر من 53 في الحديدة وحجة وصعدة “.
وأشار الدكتور الكحلاني إلى أن هذه الهستيريا تأتي رداً على بيانات الإدانة الأممية والانتقادات حول مجازر الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا