“ريمة” توقيع اتفاقية لمشروع البن بأكتد الفرنسية بـ2 مليون و127 الف دولار

الثورة نت/..

ناقش محافظ ريمة حسن عبدالله العمري اليوم، مع وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر بن عبدالعزيز عبدالغني ، خطط الاستجابة الطارئة المقدمة من المنظمات الدولية لتلبية الاحتياجات الإنسانية بمحافظة ريمة.

واستعرض اللقاء البرامج المتصلة بزيادة حجم تدخلات المنظمات في مختلف القطاعات لتحسين الوضع الإنساني والتنموي بالمحافظة وزيادة فرص الحصول على الدعم الممكن منها خاصة في الجانب الغذائي والصحي والمياه.

وفي اللقاء أكد المحافظ العمري أهمية مضاعفة الجهود والتنسيق المستمر بين اجهزة السلطة المحلية والجهات الحكومية والمنظمات الدولية المانحة، لوضع آليات تنفيذ خطط الاستجابة الطارئة للتخفيف من معاناة المواطنين المتفاقمة جراء العدوان والحصار .

واشار إلى ان احتياجات المحافظة الطارئة متعددة جراء النزوح المستمر إليها من محافظات اخرى واهمها الصحية خصوصا في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

من جانبه أكد وكيل وزارة التخطيط ، أهمية تفعيل دور المنظمات المانحة والداعمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية بمحافظة ريمة وفقا للتمويلات وخطط الاستجابة الإنسانية .

واشار إلى ان قيادة الوزارة تضع محافظة ريمة من اولويات مهامها في تدخلات المنظمات الدولية للعام الجاري لتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية في عدد من القطاعات الحيوية والخدمية .

وكان مدير مشروع البن بمنظمة أكتد الفرنسية المهندس عبدالله قيس ، استعرض انشطة المشروع خلال الفترة الماضية والمديريات التي استهدفها وشملت الجبين، كسمة ، الجعفرية .

وقد وقع خلال اللقاء اتفاقيات بين قيادة المحافظة ومنظمة اكتد الفرنسية لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة عبر النهج المتعدد القطاعات بمبلغ وقدره اثنين مليون و419الف دولار وكذا تنفيذ مشروع معالجة الاسباب الكامنة وراء انعدام الامن الغذائي وسوء التغذية بمديرية بلاد الطعام بمبلغ وقدره 851 الف دولار .

حضر الاجتماع مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالله الشجرة ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبده القعاري ومدير ادارة المنظمات بوزارة التخطيط خالد العفاري ونائب مدير مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل ماجد الجرادي .

سبأ

قد يعجبك ايضا