الرئيس صالح الصماد يلتقي عدد من قيادات ومسئولي الدولة ومشائخ حاشد

الثورة نت/..

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من قبيلة حاشد.
جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار وما خلفه من آثار كارثية على معيشة المواطنين.
وتطرق اللقاء إلى دور مشائخ وأبناء محافظة عمران في تعزيز الإصطفاف والتلاحم وتماسك الجبهة الداخلية والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة والمديريات.
وفي اللقاء رحب الرئيس الصماد بالحاضرين من مشائخ حاشد .. مشيدا بالمواقف الوطنية والشجاعة لهم منذ اندلاع فجر الثورة.
وقال ” سعداء بالالتقاء بكم ونقدر مواقف قبيلة حاشد في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة، فلقد كانت مواقفها مشرفة ونتذكر رموزها ومناضليها في مختلف المراحل الوطنية”.
وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن بناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، مسؤولية الجميع.
وأضاف ” إن الوطن يتعرض اليوم لمؤامرة خطيرة تستهدف النيل من وحدته وأمنه واستقراره ونهب خيراته وثرواته، وعلينا جميعا الاضطلاع بالمسؤولية في مواجهة هذا العدوان السافر الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء شعبنا اليمني منذ ما يقارب ثلاث سنوات، استهدف البشر والحجر والشجر وأهلك الحرث والنسل”.
وتابع ” حاشد أكبر من أن يشوهها الخونة والعملاء بأفعالهم التي لا تمت لليمن والشعب والقبيلة بصلة ” .. لافتا إلى أن قبيلة حاشد كما كل قبائل اليمن ضحية لمؤامرة المعتدين ومن أرادوا أن تبقى اليمن وقبائله رهن مشاريعهم الضيقة والصغيرة.
وأكد الرئيس الصماد أن محاولات تحالف العدوان جر قبيلة حاشد إلى مربع الفتنة والعنف والفوضى انصدم بوعي أبنائها وتحطم على أيدي رجالها المسلحين بالإيمان والصدق والثبات.
ولفت إلى أن قبيلة حاشد ستظل صاحبة المكانة المميزة بين القبائل اليمنية التي لا يمكن أن ترهن وعيها إلا لله وللوطن ويراهن عليها في بناء المستقبل الذي يستحقه الشعب اليمني.
فيما أكد أبناء قبيلة حاشد أنهم سيكونون وكما هو العهد بهم الجنود الأوفياء مع الوطن وأمنه واستقراره وضد دعوات التفرقة والتخريب والفوضى.
ووجه الرئيس الصماد بالإفراج عن قيادات وأفراد من محافظة عمران شاركوا في الفتنة الأخيرة بمن فيهم وزير الاتصالات السابق جليدان محمود جليدان والشيخ مبخوت المشرقي.
كما التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظ شبوة  علي محمد الطمبالة وعدد من قيادة المحافظة.
ناقش اللقاء الأوضاع في المحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل الإداري والتنفيذي ومتطلبات المرحلة الراهنة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وتطرق اللقاء إلى مهام وأعمال السلطة المحلية والتنفيذية في المحافظة والدور الذي يقوم به أبناء المحافظة لإفشال مخططات قوى الاحتلال التي عملت على نشر الفوضى وتمكين القاعدة وداعش من أغلب مناطق المحافظة .
وإستعرض اللقاء جهود قيادة المحافظة بالتعاون مع من أبناء شبوة في تجاوز التحديات والتغلب على الصعوبات بما يضمن استعادة وتحرير ما سيطرت عليه قوى الاحتلال والقاعدة وداعش .
وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية إضطلاع السلطة المحلية بواجبها في تلمس أوضاع المواطنين وتوفير إحتياجاتهم .. مشددا على ضرورة الإهتمام بتوفير الخدمات العامة للمواطنين والتعرف على همومهم.
وأشاد بدور قيادة المحافظة ومشائخ وقبائل شبوة في مواجهة الاحتلال ورفضهم لمشاريع التمزيق التي يسعى تحالف العدوان لتنفيذ أجندته ومخططاته الإجرامية في اليمن.
وحث رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي ووحدة الصف الوطني والنسيج الاجتماعي لمقاومة الاحتلال .. وقال” إن محافظة شبوة ستطرد المحتل كما تم دحره في الماضي ولن يسمح أبناء المحافظة بنهب ثروات اليمن وخيراته حيث باتت مؤشرات السقوط للمحتل قريبة”. فيما التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير.
جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل في الوزارة والمؤسسات التابعة لها والإجراءات المتخذة لتفعيل خطط وبرامج الوزارة في التعاطي مع المتغيرات التي تشهدها البلاد وسبل تعزيز الجهود لتحسين مستوى الأداء العام للوزارة ومؤسساتها.
واستعرض اللقاء الخطة التنفيذية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال العام الجاري بالإضافة إلى أضرار العدوان على البنية التحتية للشبكة الوطنية للهاتف الثابت والأنترنت وكذا خطة الاصلاحات في الوزارة وفروعها للارتقاء بجودة العمل.
وتطرق اللقاء إلى جهود قيادة الوزارة والعاملين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والفنيين للارتقاء بخدمات الاتصالات والأنترنت ومواكبة التطورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية إضطلاع وزارة الاتصالات بدورها في تأهيل الكوادر كأولوية لديوان عام الوزارة وكذا موظفي وكوادر المؤسسات المعنية بالاتصالات.
وشدد على ضرورة استمرار أعمال الصيانة الوقائية لخطوط المشتركين للحد من تسرب مياه الأمطار التي تتسبب في أضرار بكابلات خطوط المشتركين، ما يؤثر على جودة خدمات الإتصالات وخاصة الأنترنت.
ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى قيادة وزارة الاتصالات بالعمل على إصلاح الشبكات وإعادة الصبيات للكبائن المكسرة.

قد يعجبك ايضا