“الصناعة” تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق نظام (تتبع)لعملية الترحيل والنقل للمواد الأساسية

الثورة/ نورالدين القعاري

عقد بوزارة الصناعة والتجارة اجتماعاً ناقش آلية نظام (تتبع) خدمات الرقابة عن بعد لما فيه الرقابة على المخزون الاستراتيجي للمواد الأساسية والمشتقات النفطية ورقابة عملية الترحيل والنقل والتوزيع للمواد الأساسية والمشتقات النفطية وتتبع شاحنات النقل والتوزيع إلى كافة محافظات الجمهورية.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال القائم بأعمال وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي، تم مناقشة آلية تتبع الناقلات التي تحمل المواد الأساسية من الموانئ إلى مخازن التجار مع هيئة وزارة النقل لما لهم من دور كبير في والاطلاع على العقود من قبل وزارة الصناعة والتجارة مع شركة يمنتراك لتنفيذ مشروع التتبع الرقابي للسلع الغذائية الأساسية.
وأضاف بأن المشروع سيعمل كمرحلة أولى على تتبع ومراقبة المواد الغذائية ومن ثم سيشمل المشتقات النفطية والغاز وذلك بالتنسيق مع وزارة النفط والمعادن وشركتي النفط والغاز.
وقال الوكيل الشرجبي: ان هذا البرنامج سيحدد اتجاه المقطورات وإلى أي مخزن والكميات المحمولة والسعر الذي سيتم التعامل معه وبلد المنشأ إلى حيث نستطيع كم هو المخزون الاستراتيجي للجمهورية اليمنية.
وحضر الاجتماع مدير عام العمليات بالوزارة محمد الهلاني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير المبيعات بشركة يمنتراك إبراهيم ياسين.

 

قد يعجبك ايضا