إقبال كبير على مراكز التجنيد الطوعي في عدد من محافظات الجمهورية

محافظات/ الثورة/ سبأ
تتواصل في عدد من محافظات الجمهورية فعاليات حملة التجنيد الطوعي التي تنفذها وزارة الدفاع تحت شعار (انفروا خفافا وثقالا).
وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والحفاظ على الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
هذا وقد شهدت عدد من مراكز التسجيل إقبالا كبيرا من قبل الراغبين في الانضمام للجيش للدفاع عن الوطن وسيادته.
ففي هذا الصدد دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أمس حملة التجنيد الطوعي الثانية في مديرية عتمة التي تنفذها وزارة الدفاع تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.
وفي التدشين الذي تخللته وقفة احتجاجية تنديدا بمجازر العدوان، أكد المحافظ أهمية إنجاح الحملة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.
ودعا أبناء مديرية عتمة إلى التوجه إلى مراكز التسجيل للإلتحاق بالقوات المسلحة وليكونوا في مقدمة الصفوف دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشار إلى أن أبناء محافظة ذمار في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات وسيكونون من المبادرين للالتحاق بحملة التجنيد الطوعي ليبعثوا برسالة صمود وتحدي لقوى العدوان وتأكيدا على أن أبناء الشعب اليمني يقفون صفا واحدا لإفشال كل المؤامرات الهادفة إلى النيل من سيادة واستقلال الوطن.
وقال” العدوان دمر كل مقدرات الوطن ويسعى من إلى تمزيق النسيج الاجتماعي إلا أن تكاتف أبناء هذا الوطن هو الكفيل بإفشال كل تلك المخططات”.
وألقيت خلال الوقفة الاحتجاجية عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية تضافر جهود المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية لإنجاح حملة التجنيد الطوعي والحفاظ على وحدة الصف واللحمة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان ومخططاته.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة.
واستنكر استمرار الصمت الدولي على ما يرتكبه العدوان من مجازر وما يفرضه من حصار خانق على الشعب اليمني منذ أكثر من ألف يوم.
وأكد البيان أن أبناء مديرية عتمة سيظلون على مواقفهم الثابتة والصلبة وفي طليعة المدافعين عن سيادة الوطن واستقلاله ولن يفرطوا في شبر من ترابه الطاهر.
كما دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة أمس حملة التجنيد الطوعي تحت شعار ” إنفروا خفافا و ثقالا “.
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة إسماعيل المهيم أشار الوكيل محمد علي القيسي إلى أن حماية الوطن والدفاع عن عزته وكرامته واجب وطني وأن التصدي للعدوان السعودي الأمريكي ومواجهته مسؤولية اجتماعية تتطلب من الجميع توحيد الجهود واستشعار مسؤولياتهم خاصة في المرحلة الراهنة.
ولفت إلى أن حملة التجنيد الطوعي ستحقق للوطن مكسباً كبيراً يتمثل في بناء جيش وطني قوي قادر على التصدي لأي مؤامرات خارجية ورافد مستمر لجبهات العزة.
وبين الوكيل القيسي أن الوطن في أمس الحاجة لأبنائه الوطنيين الغيورين على ارضهم وعرضهم وان الخطباء والعلماء وكل القيادات في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ليسوا بمنأى عن جرائم العدوان التي طالت كل شيء.. مشيداً بجهود مكتب الأوقاف والإرشاد وحرصه على التفاعل مع الأنشطة والحملات الوطنية الرامية إلى تعزيز التصدي للعدوان.
من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد يحيى جحاف أن المكتب حرص على ان تستهدف الحملة منتسبي المكتب في كل مديريات المحافظة إضافة إلى الخطباء والعلماء والقيادات المحلية الذين لم يجدوا سبيلا للإلتحاق بجبهات العزة والشرف دون تأهيل عسكري يمكنهم من الإسهام في الدفاع عن الوطن وأرضه وعزته وكرامته .
وقال ” إن التحاق الخطباء والعلماء والقيادات المحلية بالتجنيد الطوعي هو رسالة للعدوان السعودي الأمريكي ومن تحالف معهم بأن اليمنيين دون استثناء لن يظلوا مكتوفي الأيدي وفي موقع المشاهد نحو ما يتعرض له الوطن وشعبه من حرب إبادة وقتل وحشي وتدمير ممنهج وأنهم سيكونون في مقدمة الصفوف التي ستتوجه إلى جبهات العزة والصمود” .
إلى ذلك افتتح وكيلا المحافظة إسماعيل المهيم ومحمد علي القيسي ونائف ابو خرفشة معرض الصور الفوتوغرافية لجرائم العدوان السعودي الأمريكي وفعاليات وأنشطة مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة خلال 1000 يوم من العدوان.
حضر التدشين وافتتاح المعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بحجة الدكتور محمد الصوملي ومدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس ياسر الخطيب وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
كما دشن وكيلا محافظة حجة عادل راجح شلي و محمد عبدالكريم أبو رأس بمديرية كحلان عفار حملة التجنيد الطوعي تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.
وفي التدشين الذي حضره حكماء وعقلاء المديرية، أشار الوكيل شلي إلى ضرورة تعزيز التلاحم وتوحيد الطاقات لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والالتحاق بمعسكرات التدريب دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.
وأشاد بمواقف أبناء مديرية كحلان عفار، ودورهم في مختلف المراحل والظروف، وكذا دور المجلس المحلي في تحصيل وتنمية الإيرادات .. مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود واستشعار الجميع لمسؤولياتهم خلال المرحلة الرانة.
في ما حث أمين محلي المديرية عبدالاله صوفان، الشباب على الالتحاق بمعسكرات التدريب .. مشيراً إلى أن مديرية كحلان عفار وأبناءها سباقون في رفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال.
وألقيت كلمات لحكماء وعقلاء ومشائخ المديرية، أشارت إلى وعي أبناء المديرية وإدراكهم للمخاطر التي تحاك ضد الوطن ودورهم في الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.
ودشن وكيل محافظة حجة للشؤون الأمنية العميد ابراهيم الحملي أمس بمنطقة حملان بمديرية مدينة حجة حملة التجنيد الطوعي تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.
وفي التدشين الذي حضره أبناء ووجهاء ومشائخ المنطقة أكد العميد الحملي أن العدوان السعودي الأمريكي يعمل على تصعيد عملياته في مختلف الجبهات وأن مؤشرات النصر عليه قد لاحت بشائرها وأن حسم المعركة وتحقيق النصر المؤزر بإذن لله يحتاج إلى هبة واحدة وقوية تكسر شوكة العدوان.
وأضاف: إن حملة التجنيد الطوعي وتمكين الشباب من الالتحاق بمعسكرات التدريب أرعبت العدو لإدراكه بأن ذلك سيمكن اليمن من بناء جيش قوي كما سيمكنه ليس فقط من مواصلة الصمود بل أيضا من تحقيق النصر المؤزر” ، مشيرا إلى أن تخبط العدوان وتخوفه دفعه إلى محاولة استقطاب شباب المحافظة للقتال في صفوفه في محاولة لخلخلة الصف الوطني الداخلي .
وقال ” لقد تمكن العدو من استقطاب العديد من شباب اليمن للالتحاق بصفوف مرتزقته خلال الفترة الماضية وذلك كان أحد الأسباب التي أخرت انتصارنا عليه وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم واستشعارها أمام الله قبل كل شيء ومن ثم استشعار مسؤولياته أمام وطنه وشعبه الذي يتعرض لجرائم وحشية وحرب إبادة”
من جانبهم اعرب أبناء المنطقة عن تفاعلهم الجاد مع حملة التجنيد الوطني واستعدادهم التوجه لجبهات العزة والشرف ورفدها بالمال والعتاد .. مشيدين بما حققته القوة الصاروخية من إنجازات وبما حققه رجال الرجال في مواقع العزة والشرف من ملاحم وانتصارات بطولية
حضر التدشين مدير عام مديرية مدينة حجة الدكتور أحمد نصار .
إلى ذلك دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر بمديرية الطويلة حملة التجنيد التطوعي تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالاً”.
وفي التدشين ثمن محافظ المحويت وأمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني وعضو رابطة علماء اليمن علي المطري وممثل وزارة الدفاع نجيب الخالد ومدير عام المديرية احمد الولي، مواقف أبناء مديرية الطويلة في مواجهتهم العدوان ورفد الجبهات بالمال والعتاد .
ولفتوا إلى أهمية التجنيد والتحشيد للدفاع عن سيادة الوطن وعزتة ووحدته .. داعين إلى ضرورة تعزيز قيم الإخاء ووحدة الصف لإفشال مخططات العدوان في تفكيك الجبهة الداخلية والاهتمام بالتكافل الاجتماعي لتخفيف معاناة الناس الناجمة عن استمرار الحصار.
كماناقش اجتماع بعمران أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آلية تدشين حملة التجنيد والتحشيد لرفد الجبهات في مديريتي خمر وعمران.
وأكد الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وعدداً من المشائخ والوجهاء في المديريتين، أهمية الدفع بالشباب إلى الالتحاق بحملة التجنيد ومعسكرات التدريب التابعة للقوات المسلحة.
وتطرق الاجتماع إلى سير الأعمال الإدارية والأمنية والصعوبات التي تواجه العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها .
وفي اللقاء أشاد المحافظ جعمان بمواقف أبناء خمر وعمران في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعتاد .
ولفت إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود وتوحيد الصفوف في مواجهة صلف العدوان وغطرسته .
بدورهم أكد وجهاء ومشائخ مديريتي خمر وعمران استمرارهم في الصمود لمواجهة العدوان والتفاعل مع حملة التحشيد لرفد الجبهات للدفاع عن الوطن .
وعلى نفس الصعيد نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المحويت أمس لقاء تشاورياً للعلماء والخطباء والمثقفين والتربويين بالمحافظة تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله “.
وناقش اللقاء الجوانب المتعلقة بحملة التجنيد والتحشيد ودور العلماء والخطباء والمثقفين في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتحرك الجاد لرفد جبهات الشرف بالرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية.
وفي اللقاء أشار أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني والعلامة علي المطري ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد نسر الآنسي ومدير مكتب الأوقاف علي الفضيل وممثل وزارة الدفاع نجيب الخالد ومحمد مطير عن المشاركين، إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في إنجاح حملة التجنيد والتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والسلاح لمواجهة العدوان.
وأكدوا أهمية دور العلماء والخطباء والمثقفين والتربويين خلال المرحلة الراهنة في التحشيد للجبهات عبر المنابر واللقاءات والدفع بالشباب للإلتحاق بمعسكرات التدريب .
واستنكر بيان صادر عن اللقاء استمرار العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني ، بالإضافة إلى ما يفرضه من حصار يندى له جبين الإنسانية .
ودعا البيان العلماء والخطباء والمثقفين إلى القيام بدورهم في التعبئة العامة لمواجهة العدوان وكشف جرائمه ورفد الجبهات بالمال والرجال .. مشيدا بمواقف أبناء المحويت في مساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية ودعم الجبهات خلال ألف يوم من العدوان.
وثمن البيان الانتصارات التي يسجلها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات من أجل الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.
حضر اللقاء وكلاء المحافظة حمود شملان وأحمد الأخفش وعبدالكريم شرف الدين ويحيى عبده إبراهيم ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا