مناقش البحث عن مصادر تمويل لمستشفى ذمار العام

 

الثورة نت / يسرى الحماطي

ناقش اجتماع بهيئة مستشفى ذمار العام اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، الصعوبات التي تواجه المستشفى جراء نقص الأدوية والمحاليل الطبية خاصة ما يتعلق بمحاليل مرضى الغسيل الكلوي والأدوية الإسعافية.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ المقدشي بدور إدارة المستشفى في تقديم الخدمات الطبية رغم العدوان والحصار وكذا جهود مؤسسة داديه التجارية في دعم المستشفى بإنشاء مركز الغسيل الكلوي والاستعداد لبناء محلات تجارية ووحدات سكنية يعود ريعها لصالح المركز.

وحث رجال المال والأعمال والخيرين على المساهمة في دعم جهود القطاع الصحي بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى والاقتداء بمؤسسة داديه التجارية .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية مساندة جهود المستشفى بما يمكنه من مواصلة عمله على أكمل وجه من خلال البحث عن مصادر تمويل سواء عبر الجانب الرسمي أو المنظمات الإنسانية أو فاعلي الخير.

فيما قدم رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال الشامي تقرير عن سير العمل في المستشفى والصعوبات التي تهدد بإيقاف تقديم الخدمات في عدد من الأقسام وفي مقدمتها مركز الغسيل الكلوي والأقسام الأخرى جراء النقص الحاد في الأـدوية والمستلزمات الطبية وتعذر الحصول على تمويلات لصيانة الأجهزة الطبية.

وبين أن مركز الغسيل الكلوي الذي أنشأته مؤسسة داديه التجارية بسعة 35 سرير لتقديم الخدمة لـ 270 حالة لم تتمكن الهيئة من تشغيل سوى 12 سرير فقط بسبب نقص المحاليل والأدوية .. مبينا أن الهيئة استقبلت العام الماضي حوالي 15 ألف من جرحى الحرب من مختلف المحافظات وقدمت لهم الخدمات الطبية اللازمة.

من جانبه أشار رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد داديه إلى استعداد الغرفة دعم جهود إنشاء مركز لعلاج السرطان.

وكان محافظ ذمار محمد حسين المقدشي قد اطلع على نشاط مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار العام، واستمع إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها لأكثر من 270 حالة وما يواجهه المركز من تحديات جراء نفاد الأدوية والمحاليل الطبية.

وأكد المحافظ المقدشي أن قيادة المحافظة تعمل على إيجاد تمويلات لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات وفاعلي الخير

قد يعجبك ايضا