“الصحة العالمية”:وصول 200 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية الى مطار صنعاء

الثورة نت../خاص

أوصلت منظمة الصحة العالمية 200 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة لليمن، فقد حطت أربع طائرات أممية مطار صنعاء هذا الأسبوع على متنها شحنات الأدوية.
وتحوي الشحنات على أدوية أساسية وقنينات انسولين ومضادات حيوية ولقاحات داء الكَلَب ومحاليل وريدية وغيرها من المعدات والمستلزمات الطبية.
ويقول ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور نيفيو زاغاريا: “المرافق الصحية والمستشفيات في اليمن بحاجة ماسة إلى سد النقص في مخزوناتها. هذه الشحنات بالغة الأهمية للحفاظ على استمرارية عمل المرافق الصحية وتزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة”.
ويعاني حوالي 16.4 مليون شخص في اليمن من انعدام فرص الحصول على خدمات الرعاية الصحية. ومنذ ما يقرب من 3 سنوات، تعاني المستشفيات والمرافق الصحية من نقص حاد للأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم الطبية المتخصصة. وتعمل منظمة الصحة العالمية بشكل فعال مع السلطات الصحية المحلية والشركاء الصحيين للحيلولة دون انهيار النظام الصحي للبلد.
ويضيف د. زاغاريا: “تعمل منظمة الصحة العالمية مع الشركاء لضمان الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية وتعزيز الترصد للأمراض وتقديم الخدمات المنقذة للحياة لمرضى الأمراض المزمنة. ولتحقيق ذلك، نحتاج إلى فرص الوصول الإنساني المستمرة دون أي إعاقات لجميع مناطق اليمن”.
وقدمت منظمة الصحة العالمية هذه المستلزمات بدعم سخي من البنك الدولي وإدارة المعونة الإنسانية والحماية المدنية في المفوضية الأوروبية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والإمارات العربية المتحدة ومكتب المساعدة الأمريكية الخارجية في حالات الكوارث التابع للوكالة الأمريكية للتنمية.

قد يعجبك ايضا