الشريف يلتقي فريق الاوتشا المكلف بتقيم المشاريع بهمدان

الثورة نت../ صنعاء

تفقد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة صنعاء عبدالمعين الشريف اليوم الخميس خلال زيارته الى مديرية همدان عملية توزيع المواد الايوائية للنازحين في مدرسة أبو الحسن الهمداني بالمديرية والتي استهدفت (250) أسرة والمقدمة من المجلس النرويجي للاجئين بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وخلال الزيارة التقى مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالأخ مدير مديرية همدان – رئيس المجلس المحلي / صادق ردمان وممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية / أسيد المروني.

وخلال اللقاء استعرض مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومدير مديرية همدان احتياجات الانسانية في المديرية ، مؤكدين أن المديرية تحتضن ما لا يقل عن 3700 أسرة نازحة عوضاً عن احتياجات الأسر الأشد ضعفاً ، معربين عن تطلعاتهم بزيادة جهود مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتغطية الفجوات الغذائية والإيوائية والصحية والتعليمية في إطار المديرية وبقية مديريات المحافظة ، مشيرين الى ضرورة تكثيف المنظمات الدولية والاغاثية لمشاريعها في إطار المحافظة خلال العام 2018م.

من جانبه أكد ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، أسيد المروني على أن المكتب سيقوم برفع كافة تطلعات المديرية واحتياجاتها التي تم استعراضها خلال اللقاء وسيبذل كافة الجهود اللازمة للاستجابة لاحتياجات المديرية وفقاً للإمكانيات المتاحة.

من جهتة اوضح مدير الوحدة التنفيذية ان المجلس النرويجي للاجئين يحظى بارتياح وقبول المستفيدين من النازحين والأسر الأشد ضعفاً انطلاقاً من جودة الخدمات التي يقدمها وسرعة تنفيذ التدخلات اللازمة بعد تنفيذ الممسوحات الميدانية للاحتياجات.

حضر اللقاء  المهندس عبدالملك الشرفي – مسؤول برامج المياه والاصحاح البيئي والمأوى في المجلس النرويجي للاجئين.

قد يعجبك ايضا