الإفراج عن 206 من المغرر بهم على ذمة فتنة ديسمبر

الثورة / محمد الفائق
أفرجت الأجهزة الأمنية أمس بصنعاء عن 206 أشخاص من المغرر بهم على ذمة فتنة ديسمبر الماضي تنفيذا لقرار العفو العام رقم 132 الصادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى يوم 21 ديسمبر 2017م .
وفي عملية الإفراج أكد وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الماوري أن قرار العفو قطع الطريق على المتنفعين والمستثمرين بقضايا الوطن وفوت الفرصة على المنافقين ومن ورائهم تحالف العدوان، ومثل صفعة قوية في وجه الأعداء بعد أن سعوا الى الافتراء وبث الشائعات والأكاذيب عن عمليات تصفية وقتل تعرض لها المحتجزون على ذمة الفتنة.
وأشار الى أن عملية الإفراج الثالثة تأتي في ظل إعادة تطبيع الأوضاع والتعايش بين أبناء الوطن الواحد، والتلاحم والاصطفاف في جبهة واحدة لمواجهة العدوان.
ودعا المفرج عنهم الى ضرورة تفعيل دورهم الوطني من منطلق الولاء لله وللوطن وتسخير قدراتهم في ردع العدوان السعودي الأمريكي.
من جانبه أوضح أمين العاصمة حمود عباد أن إعادة تطبيع الأوضاع وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز التلاحم الوطني ، ضرورة حتمية لإفشال كل رهانات العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي وكان لا بد من اتخاذ خطوات تنفيذية لطي صفحة الماضي وإذابة جليد الفرقة والتفرقة وبث ثقافة التسامح والتصالح والمحبة والإخاء.
مشيدا بتوجيهات قائد الثورة والمسيرة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، الخاصة بالإفراج عن جميع المحتجزين على ذمة احداث ديسمبر.
بدوره أكد المشرف الاجتماعي لمحافظة صنعاء ابو علي على ضرورة ان يفتح المفرج عنهم صفحة جديدة من التعايش والاهتمام بما يعزز الأمن والاستقرار ، ودعا الجميع إلى استشعار المسؤولية إزاء ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم، مشيرا إلى أن الوطن في أمس الحاجة إلى جهود أبنائه للنهوض بالواقع ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.
وأكد أن على جميع المستفيدين من القرار أن يجعلوا منه حافزاً لتصحيح مواقفهم واعتباره أيضاً فرصة لإثبات حرصهم على تعزيز وحدة الصف والتصدي الحازم لكل محاولات الطابور الخامس الساعية لاستثمار واستغلال كل شاردة وواردة خدمة للعدوان.
فيما عبر المفرج عنهم عن شكرهم وامتنانهم لرئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد الذي وجه بالإفراج عنهم تنفيذا لقرار العفو العام وتجاوز الأحداث الأخيرة .
وكانت عمليات الإفراج السابقة شملت أكثر من 450 شخصا من المغرر بهم في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

قد يعجبك ايضا