رئيس اللجنة الثورية يؤكد ترحيبه لإنصياع الأمم المتحدة لقرار شعبنا بتغيير ممثلها لدى اليمن

الثورة نت/
عبر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي عن ترحيبه لانصياع الأمم المتحدة لقرار الشعب اليمني الذي رفض ممثلها إسماعيل ولد الشيخ.

وقال رئيس الثورية العليا في تغريدة له على تويتر مساء أمس الاثنين: إيجابي أن تنصاع الأمم المتحدة لقرار الشعب الذي رفض الممثل إسماعيل ولد الشيخ لتختار غيره”.

وأضاف الحوثي: “ونقول لها (الأمم المتحد) أن الاختيار لممثل لا يحذو حذوا سابقه ولا يتعامل بمكاييل الحيف ضد الشعب وقضيته العادلة ولا ممن يلهث وراء الأموال السعودية ستكون خطوة يرحب بها الشعب اليمني المظلوم لنأمل بعدها إيقاف العدوان”.

وأعلنت الأمم المتحدة مساء أمس الاثنين، في بيان لها أن ممثلها الخاص في اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد سيغادر منصبه في شباط/فبراير المقبل.

ولم تحدد الأمم المتحدة في بيانها، الشخصية التي ستحل مكان الشيخ أحمد الذي عيّن خلفا للمبعوث الأسبق جمال بن عمر في نيسان/أبريل 2015.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، قد أعلن في لقاء العاشر من رمضان الذي جمع حكماء اليمن، 5 يونيو/حزيران الماضي، أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ غير مرحب به في اليمن.

وقال الصماد “نوجه رسائلنا للأمين العام للأمم المتحدة الذي جاء بولد الشيخ ليساومنا على ميناء الحديدة بالرواتب نقول له وبصوت واحد إن مبعوثه غير مرغوب فيه بعد اليوم.

وأضاف إذا أرادت الأمم المتحدة أن تأتي بمبعوث جديد، عليه أن يتعامل مع الشعب اليمني بندية واحترام”.

يغادر ولد الشيخ مهانا من اليمنيين والعالم بكونه مبعوثا خان الأمانة، وضلل العالم طيلة عامين و تسعة أشهر عن حقيقة الوضع في اليمن، وبتغييره حتما لن تكون الرياض سعيدة.

ويأمل الشعب اليمني أن يتعاطى المبعوث الجديد للأمم المتحدة بندية واحترام

قد يعجبك ايضا