إزالة المخالفات الخاصة بممتلكات وأراضي الدولة بمحافظة البيضاء

البيضاء /محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء أمس برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، نشاط فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وقضايا أراضي وعقارات الدولة في المحافظة.
واستعرض الاجتماع تقرير مدير عام فرع الهيئة المهندس محمد سعيد الحميقاني الصعوبات التي تواجه أداء العمل في الفرع وسبل معالجتها وجهود المكتب في الحفاظ على أراضي وأملاك وعقارات الدولة والية التنسيق مع مكتب الأشغال العامة بالمحافظة بشان منح التراخيض البناء في الأراضي العامة .
وأقر الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس منير عبدالرحمن الصلوي إزالة كافة المخالفات الأولية الخاصة بالممتلكات العامة وفتح الطرقات الرئيسية والفرعية بموجب المخطط العام وضبط المخالفين المعتدين على ممتلكات وأراضي الدولة وعدم البناء فيها حتى إصدار تراخيص البناء وتسجيلها في السجل العقاري ومعالجة الإشكالات القائمة. وتطبيق النظام والقانون وبالتنسيق مع مكتب الاشغال العامة بالمحافظة وأقر الاجتماع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتقيد التام بالمخطط العام ووحدات الجوار وتنفيذها بالتنسيق والتعاون بين مكتبي هيئة الأراضي والأشغال .
وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء ضرورة الحفاظ على أملاك الدولة من أراضي وعقارات وتعزيز وتنمية الإيرادات .. مشدداً على أهمية إجراء مسح ميداني شامل لأملاك وعقارات الدولة وتأسيس قاعدة بيانات لها ووضع حلول ناجعة للإشكالات القائمة التي تعترض أدائهما وبما يمكنهما من القيام بدورهم في تنفيذ مهامهم على أكمل وجه.
من جانب آخر ناقش اجتماع موسع للخطباء والمرشدين بمحافظة البيضاء أمس برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، دور العلماء والخطباء في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومواجهة العدوان. والحشد للتجنيد الطوعي لرفد الجهات بالرجال والمال ,( ضمن حملة “ثبات وانتصار).
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد غالب الرازحي ومدير عام مكتب الاوقفا بالمحافظة احمد طالب الهدار إلى ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار ومجازر مروعة وسفك للدماء في انتهاك لقيم الدين والإسلام بالإضافة إلى التوعية بكشف تلك الجرائم ومواجهتها بمختلف الوسائل الممكنة.
وأكد الاجتماع ضرورة إحياء رسالة المسجد في تعزيز حب الوطن والذود على حياضه وتكثيف التوعية والإرشاد المجتمعي بمخاطر ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار يندى له الجبين، ما يتطلب دعم الجبهات بالرجال والعتاد.
وثمن الاجتماع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف .. مؤكداً استمرار الشعب اليمني في الصمود لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادة أراضيه.
وفي الاجتماع أشار الوكيل الجمالي إلى أهمية دور رسالة الجامع في تعزيز قيم الولاء والوسطية والاعتدال ونبذ الخلافات التي تسعى دول العدوان لتغذيتها بهدف شق الصف الوطني وزعزعة الجبهة الداخلية.

قد يعجبك ايضا