وزير الشباب:رياضة المرأة تأتي ضمن أولويات الوزارة

الثورة نت../
أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد أن رياضة المرأة تأتي ضمن أولويات وزارة الشباب.

وأشار الوزير زيد خلال زيارته لمقر اتحاد رياضة المرأة اليوم واطلاعه على معسكر الفتيات التدريبي في ألعاب القوى، المبارزة، الطاولة، الرماية، الكاراتيه والقوس والسهم، إلى أن رياضة المرأة ستحظى بمزيد من الاهتمام والرعاية والأولوية فيما يخص الأنشطة المحلية والمشاركات الخارجية ذات الأهمية التي تمكن لاعبات المنتخبات الوطني من تشريف الوطن ورفع علم اليمن في تلك المحافل وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان غاشم.

وأشاد وزير الشباب خلال لقائه قيادة الاتحاد، بما شاهده من انتظام وحماس في ممارسة الألعاب والتدريب المستمر للفتيات على صالة الاتحاد استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب العربية في إمارة الشارقة في فبراير القادم.

كما أكد الحرص على أن يكون للفتاة اليمنية حضور رياضي مشرف في مختلف الألعاب الرياضية .. وقال ” كل لاعبة ستوصل رسالة سلام ومحبة عن اليمن وسيصل صوتها قبل الجميع عبر بوابة الرياضة ونافذة الإنجاز”.

وفيما يخص المشاركة في الشارقة أوضح وزير الشباب أن الظروف الراهنة لا تسمح بسفر أكثر من خمسين لاعبة وإدارية برا .. لافتا إل أن ذلك يشكل عائق كبير على عاتق الوزارة وقلقا لدى أولياء الأمور خاصة وأن صعوبة السفر يزيدها معاناة إغلاق مطار صنعاء واستمرار الحصار.

ووعد وزير الشباب اللاعبات أن المراحل المقبلة ستكون أفضل وأنه على استعداد دائم للوقوف مع اللاعبات والاتحاد في مشاركاته القادمة الفردية والجماعية في حال تحسنت الظروف وانتهى العدوان باستثناء المشاركات الضرورية.

فيما قالت رئيس اتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام “إن من ضمن العوائق التي حالت دون المشاركة الجانب المادي وكذا قرب موعد البطولة وتأخر إرسال الفيز، إضافة إلى مخاوف السفر برا وطول الرحلة بالذات أن المشاركة نسوية”.

وأشارت إلى أن اللاعبات ستحصل على فرص المشاركة في ظروف أفضل وفي بطولات عربية وآسيوية يسبقها إعداد جيد ومعسكرات قوية.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الإعلام أسامة ساري ووكيل قطاع المرأة هناء العلوي والوكيلة المساعدة أحلام البريهي ومشرفات الألعاب وبعض الإداريين في اتحاد المرأة.
سبأ

قد يعجبك ايضا