فبراير 23, 2018 صنعاء 5:35 ص

14 أكتوبر

120 طبيباً يشاركون في فعاليات اليوم العالمي للطب البشري

120 طبيباً يشاركون في فعاليات اليوم العالمي للطب البشري
مساحة اعلانية

الثورة نت../
نظم مكتب فارماتراين للتدريب الدوائي بالتعاون مع اتحاد المستشفيات الخاصة بالعاصمة صنعاء فعاليات اليوم العلمي للطب البشري بمشاركة 120 طبيباً من مختلف مستشفيات العاصمة.
تضمنت فعاليات اليوم العلمي بمشاركة 120 طبيباً من مختلف مستشفيات أمانة العاصمة محاضرات تدريبية للأطباء في مجال الطوارئ والعناية المركزة وأهمية التركيز في إعطاء المريض الدواء المناسب كي لا تتفاقم حالته الصحية ، الى جانب تقديم نصائح للأطباء في كيفية التعامل مع الأطفال المرضى والتحذير من خلط الأدوية التي قد يتسبب خلطها في وفاة المريض.
وفي تصريح صحافي أوضح المدير العام لمكتب فارماتراين للتدريب الدوائي الدكتور نبيل رسام ان تنظيم المكتب لليوم العلمي يأتي حرصاً منه على نشر الوعي الطبي السليم بين الأطباء لتفادي اي مشاكل قد تواجه المريض في حالة وصف علاج خاطئ أو التعامل بشكل غير سليم مع الحالة الصحية له.
ولفت إلى ان الجانب التوعوي سيستمر من خلال البرامج القادمة لفريق، فارما ترين للتدريب الدوائي ، وسيشمل عدداً من محافظات الجمهورية ، وسيكون اليوم العلمي القادم في الـ8 من فبراير القادم.
وأشار إلى أن اليوم العلمي يُعد التاسع الذي ينظمه مكتب فارماتراين بعد تنظيمه عدد من الأيام العلمية لطب الأسنان والصيدلة بهدف نشر الوعي الطبي السليم بين منتسبي مهنة الطب.
وبين الدكتور رسام أنه سيتم إطلاق برنامج فارما تراين الإذاعي عبر إذاعة يمن اف ام مطلع فبراير القادم ليكون حلقة وصل بين المستمع والطبيب ويقدمه الإعلامي محمد الشومي.
وفي الختام تم تكريم البروفيسور نبيل الحمادي الذي يعتبر احد ابرز الأطباء في الجمهورية اليمنية وتكريم الرعاة والداعمين لليوم العلمي.
حضر فعاليات اليوم العلمي رئيس الوزراء في حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه ووزير الصحة في الحكومة الدكتور عمر العريقي.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله