مايو 25, 2018 صنعاء 7:15 م

14 أكتوبر

واشنطن بوست: أمريكا خانت الأكراد

واشنطن بوست: أمريكا خانت الأكراد
مساحة اعلانية

 

اعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب فقدت السيطرة والنفوذ في الملف السوري بعد تصارع حلفائها في شمال سوريا، مشيرة إلى أن واشنطن خانت الأكراد من جديد.
وأضافت الصحيفة في مقال جديد أن “المعركة المحتدمة بين حلفاء أمريكا في شمال سوريا هي مثال واضح على فقدان إدارة ترامت الإرادة والنفوذ لقيادة الحل للأزمة السورية، أو حتى الدفاع عن المصالح الأمريكية بشكل جيد”.
وأشارت الصحيفة الأمريكية الى أنه “في الوقت الذي تقول فيه إدارة ترامت إن واشنطن لديها مصالح طويلة الأمد في سوريا، إلا أنها لم تربطها بعد بخطة واضحة، فالتزام أمريكا ليس كافيا بحد ذاته”.
ولفتت الصحيفة الى أن إدارة ترامت تخلت عن أكراد سوريا واختارت دعم أنقرة، وإن بشكل تكتيكي وهو ما يشكل خيانة للأكراد، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية تخلت عن القيادة والمسؤولية في سوريا، وخلقتا فراغا ملأته إيران وتركيا وروسيا”.
وأضافت الصحيفة الأمريكية أن إدارة ترامب لا تزال تعيد تكرار أخطاء إدارة أوباما، مطالبة ترامت بلعب ورقة التأثير على الجماعات العربية السنية التي لا تزال تحتل السكان هناك، وهذا يقتضي هذا زيادة عدد العناصر العربية لقوات سوريا الديمقراطية التي يسيطر عليها الأكراد.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله