نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة يتفقدان مستشفى الثورة ومركز الأمل لعلاج السرطان

الثورة نت/..
تفقد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى الثورة وأداء عدد من الأقسام الطبية التي تم افتتاحها مؤخرا بالهيئة ودورها في تحسين الخدمات الطبية.

حيث اطلعا ومعهما وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة للموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد، على سير العمل بمركز سوء التغذية الذي تم تأهيله بدعم من منظمة اليونسيف بهدف تحسين الخدمات الطبية للأطفال المصابين بسوء التغذية في المحافظة.

كما اطلع مقبولي والهيج ومرافقوهم على قسم معالجة حالات مرض الدفتيريا الذي يستقبل الحالات المصابة أو المشتبه إصابتها بهذا المرض الذي ظهر في المحافظة.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي قد ترأس اجتماع بحضور محافظ المحافظة حسن أحمد الهيج ووكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة للموارد المالية عبد الجبار احمد محمد ومدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله، كرس لمناقشة سير الأداء بالهيئة والخدمات الصحية المتوفرة فيها واحتياجات الهيئة.

وأكد الدكتور مقبولي على المكانة التي تحتلها محافظة الحديدة وكذا الخدمات التي تقدمها مرفقها الصحية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة وقيادة هيئة مستشفى الثورة في توفير الإمكانات لتحسين وتجويد الخدمات الصحية والطبية في المحافظة.

فيما استعرض رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل أهم إحتياجات الهيئة من الأجهزة والكوادر الطبية بما يمكنها من القيام بدورها وخاصة في ظل ما تعانيه المحافظة جراء العدوان والحصار.

وأشار الدكتور سهيل إلى أن أهم الإحتياجات تتمثل في الجراحات النادرة في تخصصات المخ والأعصاب والجراحة العامة والعظام .. مؤكدا أهمية هذه التخصصات خاصة وأن الهيئة أصبحت مرجعية للمستشفيات وتستقبل المرضى من المحافظات المحيطة بها.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومحافظ الحديدة، مركز الأمل لمكافحة السرطان، واستمعا من مدير المركز الدكتور ياسر نور، إلى شرح عن الدور الذي يقوم به المركز لمعالجة الحالات الواصلة إليه والبالغ عددها أربعة آلاف و700 حالة والجهود المبذولة من قيادة المحافظة ومكتب الصحة لتوفير العلاجات الخاصة بمرضى السرطان.

وتطرق نور إلى الصعوبات التي يواجهها المركز ومن أبرزها انقطاع الموازنة الخاصة به.. مشيرا إلى أن المركز يعتمد حاليا على الهبات والمساعدات التي تعمل قيادة المحافظة على توفيرها من عدد من الداعمين وفاعلي الخير وهو ما يهدد بتوقف العمل في المركز.

رافقهم نواب رئيس الهيئة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام الطبية بالهيئة.
سبأ

قد يعجبك ايضا