استفادة أكثر من 77 ألف من خدمات مرافق الصحة بسنحان وبني بهلول عام 2017

 

الثورة نت/..
استفاد من خدمات المرافق الصحية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء خلال العام الماضي 77 ألف و827 مستفيدا بزيادة 17 ألف مستفيدا عن العام 2016.

وأوضح مدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالغنى فرج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مستشفى سيان قدم خدمات لـ 17 ألف و393 شخصا ومركز ارتل الصحي تسعة آلاف شخصا ومركز بهران ثمانية آلاف و 879 شخصا.

وأشار إلى أن مركز غيمان قدم خدمات صحية لخمسة آلاف و714 شخصا ومركز وادي الأجبار خمسة آلاف و89 ومركز الضبعات ثلاثة آلاف و51 ومركز خيران ألفين و 902 أشخاص ومركز قاع القيضي ألفين و987 شخصا ومركز مسعود ألفين و905 أشخاص.

وبين الدكتور فرج أن بقية المستفيدين استفادوا من الخدمات الصحية في الوحدات الصحية في بيت نمير ودجة وجوب وبيت عقب والفروات .. لافتا إلى أن العام الماضي شهد نزول ميداني للعيادات المتنقلة بتمويل الهيئة الطبية الدولية وتنفيذ نشاط إيصالي متكامل وتركيب ثلاجة إمداد للمديرية للقاحات تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنه تم مسح حالات سوء التغذية والأمراض المزمنة وتركيب منظومات طاقة شمسية لأربعة مرافق صحية وتوفير احتياجات ستة مراكز صحية من الأثاث بتمويل الهيئة الطبية الدولية وتنفيذ ثلاث حملات تبرع بالدم بالتنسيق مع مجمع 48 الطبي النموذجي وإقامة دورات تدريبية لتأهيل وتنمية قدرات الكادر الصحي والعاملين.

قد يعجبك ايضا