جهازا الأمن القومي والسياسي يتكفلان برعاية 200 من أسر الشهداء

 

> فعاليات متنوعة في الذكرى السنوية للشهيد في مختلف محافظات الجمهورية

 

الثورة / سبأ / محافظات
شهدت عدد من محافظات الجمهورية يوم أمس الجمعة عدداً من الفعاليات وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وتضمنت هذه الفعاليات معارض صور للشهداء وزيارات ميدانية لأسر الشهداء بالإضافة إلى توزيع معونات غذائية ومالية لأسر الشهداء وغيرها من الفعاليات والأنشطة لإبراز هذه المناسبة.
وفي هذا الصدد قدم جهازا الأمن القومي والأمن السياسي هدايا ومبالغ مالية ودروعاً تذكارية لعدد من أسر الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وتكفل رئيسا جهازي الأمن القومي اللواء عبدالرب جرفان والأمن السياسي اللواء عبد القادر الشامي برعاية 200 أسرة شهيد خلال عام 2018م.
وأشادا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
إلى ذلك زار محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومعه وكيل المحافظة عبد الكريم شرف الدين عدداً من أسر وذوي الشهداء بمديرية شبام كوكبان.
وتفقد المحافظ حيدر أحوال أسر الشهداء وتلمس أوضاعهم واحتياجاتهم ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .. مؤكدا اهتمام الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة بأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما أكد أن أسر الشهداء والجرحى سيظلون محط اهتمام ورعاية، عرفانا وتقديرا بتضحيات الشهداء في مختلف جبهات الشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومخططاته.
فيما عبرت أسر الشهداء عن امتنانها لزيارة محافظ المحويت وقيادة السلطة المحلية لهم .. لافتة إلى أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوسهم وتأكيدا على اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء ورعايتهم .
وكان المحافظ حيدر اطمأن على صحة فضيلة العلامة حسين علي عبدالكريم شرف الدين بمدينة شبام كوكبان التاريخية .. متمنيا له طول العمر والشفاء العاجل .
وفي صعدة افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس معرض صور الشهداء “رفقاء الأنبياء” بالمحافظة.
وفي الافتتاح الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة والشخصيات العلمائية والاجتماعية وجمع من المواطنين .. أكد المحافظ عوض على عظمة الشهداء وعطائهم الذي شيد بناء العزة والكرامة والحرية للشعب اليمني.
وأشاد المحافظ والزائرون بالأعمال والتصاميم الفنية في المعرض الذي احتوى على آلاف من صور الشهداء منذ الحرب الأولى حتى اليوم، بالإضافة إلى معرض فني وتشكيلي يكشف بشاعة العدوان الغاشم وبسالة أبطال الجيش واللجان الشعبية .
وتوافد عدد من المواطنين على معرض الصور رغم استمرار تحليق طيران العدوان لوضع أكاليل الورد تعبيراً عن اعتزازهم بالشهداء وتضحياتهم.
من جانبه زار وكيل أول محافظة مأرب محمد محسن علوان ومعه مدير مديرية حريب القراميش صادق هيسان ومدير مكتب الثقافة صقر هيسان أمس أسر الشهداء في المديرية ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأكد الوكيل علوان خلال الزيارات على عظمة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .. مشيدا بمعنويات أسر الشهداء.
كما أكد أن أسر الشهداء سيحظون بالرعاية والاهتمام وفاءً وعرفانا بتضحياتهم .
وقدم الوكيل علوان ومدير المديرية هدايا رمزية وعينية لأسر الشهداء.

قد يعجبك ايضا