نوفمبر 19, 2018 صنعاء 3:28 ص

21 سبتمبر

طرق فعالة للتخلص من نزيف الأنف

طرق فعالة للتخلص من نزيف الأنف
مساحة اعلانية

 

قرصة الأنف :
أسهل طريقة لوقف الرعاف هي قرصة الأنف حيث يرسل الضغط على نقطة النزيف في الحاجز الأنفي ، مما يساعد على وقف تدفق الدم فورا.
الطريقة :
الجلوس بشكل مستقيم مع رأسك يميل إلى الأمام قليلا باستخدام الإبهام والسبابة، قرص الجزء اللين من الأنف تحت الجسر العظمي القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق. خلال هذا الوقت، التنفس عن طريق الفم الافراج عن الضغط بلطف والجلوس بهدوء لمدة 5 دقائق.
الضغط البارد :
الضغط البارد هو علاج آخر شائع لوقف نزيف الأنف , درجة الحرارة الباردة تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية أسرع ويبطئ تدفق الدم. وهذا يوقف النزيف في غضون دقائق قليلة .
الطريقة التفاف عدد قليل من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة من ثم وضع حزمة من الجليد عبر جسر الأنف لمدة 5 إلى 10 دقائق .
الماء المالح :
الجفاف داخل الأغشية الأنفية خلال فصل الشتاء هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا لنزيف الأنف لحل هذه المشكلة تهدئة وترطيب الأغشية الأنفية باستخدام المياه المالحة .
الطريقة إضافة قليل من الملح إلى نصف كوب من الماء ويقلب جيدا. وضع بضع قطرات من هذا في أنفك لترطيب البطانة الداخلية من الممرات الأنفية.
يمكنك أيضا استخدام بضع قطرات من الرذاذ الملحي المتاحة في السوق .
اتبع أي من هذه العلاجات 2 أو 3 مرات يوميا خلال فصل الشتاء في البرد والأنف جاف .
البصل :
البصل هو عامل تخثر جيد ، وبالتالي فإنه فعال للغاية في وقف نزيف الأنف. الأبخرة الطبيعية من البصل مساعدة في تجلط الدم.
الطريقة قطع 1 بصلة إلى شرائح سميكة الضغط على 1 شريحة تحت الأنف واستنشاق الأبخرة . سوف يتوقف النزيف في غضون دقائق . وثمة خيار آخر هو وضع 2 أو 3 قطرات من عصير البصل المستخرج حديثا في كل منخر. يكرر حسب الحاجة .

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله