مايو 25, 2018 صنعاء 7:19 م

14 أكتوبر

معارض صور وزيارات لرياض الشهداء في عدد من المحافظات

معارض صور وزيارات لرياض الشهداء في عدد من المحافظات
مساحة اعلانية

> تواصل فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد

الثورة/..

تواصلت يوم أمس الأحد الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بالذكرى السنوية لأسبوع الشهيد في عدد من المديريات والمحافظات حيث أكدت الفعاليات التي تضمنت معارض صور وزيارات لرياض الشهداء وأسرهم على عظمة هذه المناسبة على أبناء الشعب اليمني ودور الشهداء الخالدين في حماية المكتسبات الوطنية وأمن واستقرار اليمن وفي هذا السياق:
افتتح وزير الداخلية اللواء الركن عبد الحكيم الماوري أمس بصنعاء معرض شهداء الأمن، الذي تنظمه الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
واستمع وزير الداخلية ومعه مفتش عام الوزارة ووكيل قطاع الأمن ووكيل الموارد البشرية والمالية وقائد قوات الأمن المركزي من مدير عام التوجيه والعلاقات العميد محمد الآنسي إلى شرح عن أقسام المعرض وآلية التصنيف لما يزيد عن 900 صورة لشهداء وزارة الداخلية، الذين قدموا أرواحهم في مختلف مواقع الشرف من أجل حماية أمن واستقرار وعزة الوطن والمواطن.
وأشار وزير الداخلية إلى أهمية دور هذه المعارض والأنشطة والفعاليات المقامة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، كونها تأتي كتعبير رسمي وشعبي عن الوفاء لتضحيات الشهداء.
وقال ” إننا في وزارة الداخلية إذ نحتفي بهذه المناسبة ونترحم على أرواح شهدائنا من منتسبي الوزارة ومن كل فئات الشعب اليمني، نستلهم من مسيرتهم الحافلة بالعطاء قيم الكرامة والثبات والصمود، ونؤكد أننا في وزارة الداخلية ماضون على دربهم، أمناء على تضحياتهم”.
وعبر اللواء الماوري عن الشكر والتقدير للقائمين على المعرض وحسن التنظيم والإعداد.
حضر الإفتتاح رؤساء المصالح ومدراء عموم وزارة الداخلية ومدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة وعدد من ضباط ومنتسبي وزارتي الداخلية والدفاع وأقارب الشهداء.
كما افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بمديرية سفيان أمس معرض الصور لشهداء المديرية.
واستمع المحافظ من المعنيين في المعرض إلى التضحيات التي خاضها أبناء مديرية سفيان في جبهات الشرف والبطولة .
وأكد المحافظ جعمان أهمية تخليد ذكرى الشهداء ورعاية أسرهم تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
وأشار إلى أن أبناء سفيان كانوا ولازالوا نموذجا في التضحية والفداء في سبيل الوطن والعزة والكرامة.
حضر الافتتاح وكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل ورئيس نيابة المحافظة الدكتور فضل المطاع وقيادات السلطة المحلية بالمديرية.
من جهة أخرى زار محافظ عمران ووكيل المحافظة ومدير الأمن وقيادات من السلطة المحلية والمجتمعية روضة الشهداء بمديرية حوث.
وأشاروا إلى أن هذه الزيارة تأتي وفاء وعرفانا لتضحيات لشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن عزة وكرامة الشعب اليمني، مشيرين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي في مرحلة يستمر فيها العطاء والاستبسال والتضحية.
وأكدوا أهمية استلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
إلى ذلك افتتح وكيل محافظة المحويت احمد الاخفش ، أمس ، بمديرية ملحان ، معرض لصور الشهداء، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
واطلع الوكيل ومعه مدير مديرية ملحان محمد هيجان، على اقسام ومحتويات المعرض من صور لشهداء المديرية الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن من همجية تحالف العدوان السعودي الامريكي الغاشم .
كما ضم المعرض صوراً ومجسمات وثائقية لضحايا وجرائم العدوان بحق الأبرياء من الاطفال والنساء وتدمير للمنشآت الخدمية .
إلى ذلك زار الاخفش وقيادة السلطة المحلية بالمديرية، عدداً من منازل الشهداء، مؤكدا ان اسر الشهداء سيضلون موضع اهتمام الجميع وفاء لتضحياتهم ونضالهم في سبيل الوطن .
كما زار أمين العاصمة حمود محمد عباد أمس روضة الشهداء في منطقة الخمسين بأمانة العاصمة وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وأشاد أمين العاصمة بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكد حرص السلطة المحلية بالأمانة على الاهتمام بأسر الشهداء وأقاربهم كأقل واجب تقديرا وعرفانا بتضحيات الشهداء.. مؤكدا المضي على درب الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك أقامت وزارة التربية والتعليم أمس بالتنسيق مع مؤسسة الشهيد المهرجان الخطابي والمعرض الفوتوغرافي الأول للشهداء التربويين أحياءً للذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” نحو جبهاتنا وفاءً لشهدائنا ” .
وفي المهرجان أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي أهمية استلهام معاني العزة والكرامة من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الغالية رخيصة في سبيل الله .
وشدد في المهرجان الذي حضره نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي ووكلاء الوزارة على ضرورة تجسيد الوفاء للشهداء بمواصلة العطاء والتضحية ، مشيراً الى بطولات و تضحيات اليمانيين ووقوفهم ضد البغي والظالمين على مر التاريخ الإسلامي ابتداء من أول شهيد في الإسلام ياسر العنسي وزوجته.
وتطرق الوزير الحوثي الى المكانة العظيمة التي ينالها الشهيد وضرورة استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في الوفاء لتضحياتهم والسير على خطاهم في طريق العزة والكرامة .
من جانبه اشار وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف الى الدلالات والمعاني العظيمة التي يصدرها الشهداء باعتبارهم صناع النصر ورمز الإباء والوفاء والعزة والكرامة ، وحيا ثبات وصمود التربويين واستمرارهم في القيام بواجباتهم متجاوزين كافة التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي راهن عليها العدوان في سبيل سعيه لإيقاف العملية التعليمية .
كما زار القائم بأعمال رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم أمس روضة الشهداء بمنطقة الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.
وقرأ اللواء الحاكم – ومعه مدير عام السجل المدني العقيد هاشم إبراهيم وعدد من موظفي المصلحة وفرع الأمانة – الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
واشار إلى أن زيارة روضات الشهداء اقل ما يمكن تقديمه عرفاناً بتضحياتهم وبطولاتهم في مقارعة دول العدوان والاستكبار والذود عن حياض الوطن والأرض والعرض والسيادة الوطنية .
كما نظم المعهد العالي للتدريب والتأهيل بالتعاون والتنسيق مع كلية المستقبل للعلوم الطبية بمحافظة حجة اليوم ندوة ثقافية بعنوان ( الشهداء عظمة التضحيات ونبل الغايات ) وذلك في اطار الفعاليات والأنشطة الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد .
تناولت الندوة التي حضرها وكيل المحافظة اسماعيل المهيم ، ثلاثة محاور رئيسية شملت عظمة الشهداء وثقافة الاستشهاد ومقام الشهداء العظيم عند الله، و دور المرأة اليمنية في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي وماقدمته من تضحيات عظيمة، فيما تناول المحور الثالث سيرة الشهيد عادل النجار احد الكوادر التعليمية بالمعهد العالي وواجب المجتمع نحو الشهداء وأسرهم.
وفي بداية الندوة القيت كلمة عن قيادة المعهد العالي للتدريب والتأهيل أوضحت أن هذه الندوة تأتي في إطار الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد تقديراً لدورهم وتضحياتهم العظيمة التي بذلوها رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن أمن الوطن واستقراره وكرامته ضد العدوان السعودي الامريكي الغاشم.
ونوهت بضرورة استشعار الجميع لهذه التضحيات والوفاء لدماء الشهداء من خلال تخليد بطولاتهم والسير على نهجهم والتمسك بالمبادئ التي ضحوا بأنفسهم من اجلها.
إلى ذلك نظم المعهد العالي للتدريب والتأهيل بالتعاون والتنسيق مع كلية المستقبل والعلوم الطبية بمحافظة حجة أمس، ندوة ثقافية بعنوان ” الشهداء عظمة التضحيات ، ونبل الغايات ” وذلك في إطار الفعاليات والأنشطة الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد .
تناولت الندوة التي حضرها وكيل المحافظة اسماعيل المهيم ، ثلاثة محاور رئيسية شملت عظمة الشهداء وثقافة الاستشهاد ومقام الشهداء العظيم عند الله، و دور المرأة اليمنية في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي وما قدمته من تضحيات عظيمة.
فيما تناول المحور الثالث سيرة الشهيد عادل النجار احد الكوادر التعليمية بالمعهد العالي وواجب المجتمع نحو الشهداء واسرهم.
وفي بداية الندوة القيت كلمة عن إدارة المعهد العالي للتدريب والتأهيل أشارت إلى أن الندوة تأتي في اطار الذكرى السنوية للشهيد ، وتقديرا لدورهم وتضحياتهم العظيمة التي بذلوها رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن أمن الوطن واستقراره وكرامته ضد العدوان السعودي الامريكي الغاشم.
ونوهت بضرورة استشعار الجميع لهذه التضحيات والوفاء لدماء الشهداء من خلال تخليد بطولاتهم والسير على نهجهم والتمسك بالمبادئ التي ضحوا بأنفسهم من اجلها.
كما نظمت في مديرية وصاب السافل أمس فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها قيادات وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء وجمع من المواطنين، أشار مدير المديرية فؤاد احمد القديمي، إلى فضل الشهداء ومكانتهم في الدنيا والآخرة.
مشيرا إلى أهمية هذه الذكرى لاستلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء بدمائهم دفاعا عن سيادة الوطن وحدته وامنه واستقراره.. مؤكدا السير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
الى ذلك زار مدير المديرية وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية، أسر الشهداء في بني حي وبني سواده ومشرافة وبني علي، وقدموا لهم هدايا رمزية ونقدية وسلة غذائية.
واشادوا بالمواقف البطولية للشهداء والجرحى ودورهم في التصدي لقوى الغزو والعدوان.. مؤكدين اهتمام الدولة والسلطة المحلية برعايتهم عرفانا بتضحياتهم في سبيل الوطن.
إلى ذلك زار وكيلا أمانة العاصمة علي القفري والمهندس عايض الشميري والوكيلان المساعدان محروس عقبة وأحسن قاضي أمس أسر شهداء مكتب الضرائب بالأمانة في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وأعتبر الوكلاء أن هذه الزيارة تأتي وفاء وعرفانا لتضحيات لشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن عزة وكرامة الشعب اليمني، مشيرين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي في مرحلة يستمر فيها العطاء والاستبسال والتضحية في مواجهة تصعيد العدوان.
فيما أعلن مدير مكتب الضرائب بأمانة العاصمة محمد علي الشامي، تكفل المكتب برعاية أسر شهداء مكتب الضرائب، حيث سيتم صرف سلال غذائية شهرية لها بشكل مستمر، إضافة إلى تسوية أوضاع الشهداء الإدارية والمالية في المكتب بالإضافة إلى دعم تعليم أبنائهم وذويهم.
وقد عبر أهالي وأسر الشهداء عن تقديرهم لهذه الزيارة لتملس احتياجاتهم عرفانا بتضحيات ذويهم دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب المالية بأمانة العاصمة ماجد المعمري نواب مدراء الضرائب.
إلى ذلك زار وكيلا أمانة العاصمة علي السقاف وفتحية عبدالواسع ومستشار أمانة العاصمة محمد أحمد الحوثي أمس أسر شهداء مكتب الواجبات بالأمانة، اطلعوا خلالها على أحوال أسر الشهداء وقدموا لذويهم السلال الغذائية والهدايا والشهادات التقديرية .
وأكد الوكلاء أن هذه الزيارة تعد أقل واجب من قيادة السلطة المحلية تقديرا لتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن .
وثمنوا جهود مكتب الواجبات واهتمامه برعاية أسر الشهداء .. مؤكدين المضي على درب الشهداء والسير على نهجهم حتى تحقيق النصر.
بدوره أشار مدير مكتب الواجبات بالأمانة عبدالسلام المصري، إلى عظمة مكانة الشهداء وما سطروه من بطولات ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
فيما عبر أهالي وأسر الشهداء عن الشكر والتقدير لهذه الزيارة من قيادة أمانة العاصمة.. مؤكدين اعتزازهم وافتخارهم بتقديم فلذات أكبادهم شهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامة الشعب اليمني .
رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني يحيى الماخذي ومدير عام الموارد البشرية عبدالله الفضلي.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله