اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى

الثورة نت/.

عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس وبحضور مدراء عموم وسكرتارية اللجان الدائمة بالمجلس.

وفي بداية الاجتماع تم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن وأقارب عدد من أعضاء مجلس الشورى ممن قضوا خلال الشهرين الماضيين، .

عقب ذلك استمع أعضاء اللجنة إلى شرح موجز من القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن الأنشطة التي تم أنجزها المجلس خلال النصف الثاني من العام 2017م ، ومنها تقديم بعض الدراسات حول القضايا التي لامست الساحة الوطنية والمجتمع خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام والقضايا المحالة من المجلس السياسي الأعلى إلى مجلس الشورى بشكل خاص.

وأشار إلى أن المجلس استعاد الكثير من أنشطته وفعاليته بالرغم من الصعوبات المالية والإدارية التي واجهها خلال الفترة الماضية، نتيجة لتوقف المجلس خلال ثلاث سنوات.

ولفت القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى، إلى حزمة الإجراءات الإدارية والمالية التي تم إقرارها وبما يضمن إستعادة وتفعيل جميع إدارات مجلس الشورى لمهامها المحددة في لائحة المجلس الداخلية وترافقاً مع استعادة نشاط المجلس.

واستعرض أعضاء اللجنة تقرير حول أنشطة مجلس الشورى للفترة مايو – ديسمبر 2017م والذي تضمن نتائج اللقاءات مع القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني ومكتب رئاسة الجمهورية واللقاءات بممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية العاملة في صنعاء.

كما تضمن التقرير خلاصة أنشطة اللجان الدائمة وأنشطة اللجنة الرئيسية بالمجلس وأنشطة الأمانة العامة، والصعوبات والمعوقات التي واجهت مجلس الشورى خلال الفترة الماضية ومقترحات تجاوزها.

واشتمل التقرير على ملحق للتوصيات والمقترحات الصادرة من مجلس الشورى خلال العام 2017م، وفي هذا الصدد أكد القائم بأعمال رئيس المجلس، أنه سيتم النزول الميداني من أعضاء مجلس الشورى للإطلاع على مدى ما تم تنفيذه من التوصيات والمقترحات الصادرة عن المجلس خلال الفترة الماضية، بناء على تكليف المجلس السياسي الأعلى للوقوف على مستوى تنفيذ تلك التوصيات.

بعد ذلك استعرض أعضاء اللجنة الرئيسية خطة عمل اللجان الدائمة بمجلس الشورى خلال العام الحالي 2018م والمستوحاة من الواقع وبما يتوائم مع طبيعة المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن في الجوانب المالية والاقتصادية والأمنية والصحية والزراعية والتعليمية والخدمية، بما يعزز من أداء السلطة المحلية.

وأشارت الخطة إلى أن القضايا الوطنية وتعزيز الجبهة الداخلية ستحظى باهتمام خاص في جدول أعمال مجلس الشورى خلال الفترة القادمة.

وأقرت اللجنة الرئيسية بالمجلس خطة عمل اللجان الدائمة للمجلس للعام 2018م ، بعد استيعاب الملاحظات عليها.

وقد أعربت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى عن الشكر للموقف الايجابي للمغرب بخروجه من تحالف العدوان على اليمن.

وكانت اللجنة الرئيسية أقرت محضر اجتماعها السابق بعد استيعاب الملاحظات عليه.

قد يعجبك ايضا