وزارة العدل واليونيسيف يناقشان التعاون في مجال نظام عدالة الأطفال

الثورة نت/..

ناقش نائب وزير العدل القاضي احمد العقيدة، خلال لقائه اليوم، مدير برنامج حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف جولي جيل، ومختصة عدالة الأطفال بالمنظمة نور الكسادي، جوانب التعاون والتنسيق في مجال تعزيز نظام عدالة الأطفال في اليمن.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي سعد هادي، أشار نائب وزير العدل إلى أهمية تعزيز جوانب الشراكة بين وزارة ومنظمة اليونيسيف، بما يكفل قيام الأخيرة بدورها في تقديم الدعم اللازم لمساندة الجهود الحكومية في تعزيز أنظمة العدالة في اليمن .

وأكد الحرص على فتح مجالات أوسع للتعاون مع كافة الهيئات والمنظمات المحلية والدولية الجادة في دعم اليمن للتغلب على الصعوبات الحالية التي سببها العدوان الغاشم .

ولفت إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة الفنية لنظام عدالة الأطفال ووضع آليات عمل واضحة لتنفيذ الأنشطة والبرامج الواقعية والملموسة وبما يحقق الأهداف المأمولة في الوصول إلى الغايات المطلوبة في إيجاد الحماية القانونية للأطفال .

فيما أكد وكيل وزارة العدل، أهمية تنسيق الجهود المشتركة بين الجهات الرسمية والمنظمات المحلية والدولية المعنية بنظام عدالة الأطفال خاصة في مجالات العدالة التصالحية وتأهيل وإعادة دمج الأطفال الذين هم في نزاع مع القانون وكذا استكمال تجهيز النظام الإلكتروني لعدالة الأطفال، ودعم دور الطب الشرعي والعون القانوني للأطفال .

من جانبها أكدت المسؤولة الدولية حرص المنظمة على تقديم العون المناسب لقطاع وأنظمة العدالة في اليمن بما يحقق مصلحة الأطفال.. مشيدة بدور وزارة العدل والجهات ذات العلاقة بقطاع العدالة في تنفيذ الأنشطة والبرامج المتصلة بحقوق الطفل .

وكان اللقاء استعرض أولويات العمل في تعزيز نظام عدالة الأطفال في اليمن خلال المرحلة القادمة والإجراءات والخطوات اللازمة لذلك، والمتطلبات الأساسية لتلافي أوجه القصور التي لحقت بهذا النظام جراء العدوان.

قد يعجبك ايضا