صعدة: برئاسة القاضي المتوكل لقاء لمناقشة العمل القضائي

الثورة نت/..

عقد بمحافظة صعدة اليوم ، لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل ضم النائب العام القاضي ماجد الدربابي ، والمحافظ محمد جابر عوض ، ورئيس محكمة استئناف صعدة وعدد من القضاة والقيادات الأمنية ووكلاء المحافظة .

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتصلة بعمل اجهزة العدالة وتطوير الخدمات القضائية وسبل الكفيلة بتعزيز التواصل والتنسيق بين اجهزة القضاء والامن في تحريك القضايا ، ومعالجة الاشكالات التي تواجهها جراء العدوان.

وفي اللقاء أكد القاضي المتوكل ، حرص قيادة السلطة القضائية على توفير كافة الاحتياجات اللازمة للعمل القضائي ومعالجة كافة الاشكالات الناتجة عن الاضرار التي تعرضت لها المقار القضائية جراء استهداف طيران العدوان لكل مقومات الحياة في المحافظة .

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل قضاة واعضاء وموظفي المحاكم والنيابات بالمحافظة ، لافتاً إلى أن المجلس لن يألو جهدا في تعزيز المحافظة بعدد من القضاة حسب الإمكان .

ودعا رئيس مجلس القضاء إلى مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق بين اجهزة القضاء والامن ، في الجوانب المتعلقة بالقضايا المضبوطة وسير اعمال الضبط والتحقيق واحالتها للنيابات مستوفية كافة الشروط والمحددات القانونية .

من جانبه أكد النائب العام أهمية الارتقاء بالعمل القضائي في المحافظة كونها اكثر المحافظات تضرر من وحشية وهمجية العدوان ، داعيا الجميع إلى المزيد من المثابرة وعدم الاتكال على أحد وتحمل المسؤولية بجدية وبذل الجهد حسب المستطاع.

ونوه بأن النيابة العامة تسعى إلى تنفيذ جملة من الاجراءات العملية الهادفة إلى توفير بيئة قضائية نجاحة في تقديم الخدمات وتحقيق العدالة المطلوبة .

إلى ذلك أوضح أمين عام مجلس القضاء محمد الشرعي أن صمود أبناء المحافظة كان أنمودجاً لجميع المحافظات الأخرى ، مهيباً بضرورة التنسيق الكامل بين الأمن والقضاء لانصاف المظلومين .

وثمن الجهود الكبيرة لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في اهتمامه ومتابعته لإصلاح القضاء .

كما أكد رئيس هيئة التفتيش في مجلس القضاء يحيى العنسي أن الزيارة هي لحلحلة المشاكل التي يعاني منها القضاء في المحافظة ، موضحاً أن العدوان يريد أن يكون هناك فراغ في الدولة وهو ما لم نمكنهم منه بجهود الجميع .

ونوه بأن القضاء لا يقل أهمية عن من يواجهون العدوان في الميادين والجبهات .

من جانبه اشار محافظ صعدة إلى اهمية زيارة قيادة السلطة القضائية إلى المحافظة و أنها ستلقى بضلالها ايجابياً على العمل القضائي بالمحافظة .

وقد قام الوفد القضائي بزيارة محكمة الاستئناف والنيابة العامة وسجن الإصلاحية والإطلاع على أوضاع السجناء والاستماع لقضاياهم .

قد يعجبك ايضا