أغسطس 20, 2018 صنعاء 12:07 ص

روسيا: مصرع 71 شخصا بسقوط طائرة بموسكو

روسيا: مصرع 71 شخصا بسقوط طائرة بموسكو
مساحة اعلانية

الثورة نت/..

سقطت طائرة روسية من طراز “إن-148” في منطقة قريبة من موسكو بعد أن اختفت من على شاشات الرادار، اليوم الأحد، حسبما صرح مصدر في جهاز الطوارئ الروسي.

وأفادت المصادر الروسية لـ رويترز أن الطائرة تقل 71 شخصا واختفت بعد إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو، قبل اكتشاف سقوطها في منطقة قريبة من موسكو.

وقال مصدر أجهزة الطوارئ الروسية لقناة روسيا اليوم، إن الخبراء يحققون في أنباء تفيد بأن الطائرة من طراز “أن-148″، تابعة لشركة “خطوط ساراتوف الجوية”، وعثر على الحطام في حقل بالقرب من القرية في منطقه راكويكوي في موبلياستي، وعدد الضحايا غير معروف.

ومن جانبها أعلنت وكالة تاس الروسية أنه لا يوجد ناجون من حادث تحطم الطائرة، مؤكدة أن السلطات الروسية تفتح تحقيقا جنائيا في حادث تحطم الطائرة.

وبدورها أوضحت “سكاي نيوز”، أن شهود عيان أفادوا بأنه تصاعد دخان من الطائرة المنكوبة قبل سقوطها، وذكر مصدر مطلع أن حطام الطائرة المنكوبة متناثر في دائرة نصف قطرها حوالي كيلومترين وأنه لا أثار لحريق في المكان.

وأوضحت مصادر روسية أن فرق الإنقاذ عثر على حطام الطائرة الروسية المنكوبة، مؤكدة أن الطائرة المنكوبة دخلت الخدمة في يونيو 2010، وسقطت في حقل بالقرب من مدينة رامينسكويي بمقاطعة موسكو.

وأفاد مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية بأنه تم إرسال فرقة إنقاذ إلى مكان الكارثة.

وكانت طائرة روسية سقطت في البحر الأسود في ديسمبر عام 2016، من طراز تي يو 154، وعلى متنها 92 راكبًا تحمل على متنها عسكريين وصحفيين و 64 من أعضاء فرقة الكسندروف للموسيقى العسكرية، وهي فرقة تقدم عروضها للقوات الروسية متوجهة في طريقها الى سوريا.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله