مجلس القضاء الأعلى يجتمع برئاسة القاضي المتوكل

الثورة نت/..

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

واستمع المجلس إلى عرض رئيس المجلس بشأن نتائج زيارته ومعه عدد من أعضاء مجلس القضاء إلى محافظة صعدة لتفقد سير العمل القضائي، وترأسه لقاء موسع ضم قيادات أجهزة القضاء والأمن والسلطة المحلية، وما حققته في اطار أهدافها في تفعيل دور القضاء وتطوير خدماته وتعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة العدالة والأمن والسلطة المحلية .

ووافق المجلس على نقل عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة للعمل في عدد من المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية للحاجة وسد الشواغر، بناء على العرض المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي والنائب العام.

واستعرض المجلس مذكرة رئيس هيئة التفيش القضائي بشأن تقرير اللجنة المكلفة بالتفتيش المفاجئ على محكمة استئناف أمانة العاصمة والمحاكم الابتدائية التابعة لها، ووجه المجلس هيئة التفتيش القضائي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما تضمنه التقرير.

وأحال المجلس مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن تقارير التفتيش لتقييم كفاءة عدد 30 من القضاة والمساعدين، إلى اللجنة المكلفة من المجلس لدراسة تقارير التفتيش لتقييم الكفاءة.

وناقش المجلس عددا من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية من قراراته المتعلقة بنقلهم واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

كما استعرض مجلس القضاء الأعلى الخلاصة المرفوعة من سكرتاريته واللجان بالأمانة العامة للمجلس، بشأن ما تم التوصل إليه بخصوص التظلمات المقدمة من بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة من الترقيات والتسويات المستحقة لهم، ووجه المجلس باستكمال الإجراءات المتعلقة بها.

وكان المجلس استعرض محضر اجتماعه السابق واقره بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

سبأ

قد يعجبك ايضا