مؤسسة الشعب تدشن مشروع ((مأساة وصمود)) للفنانين التشكيليين بصنعاء

الثورة/ مصلح المرهبي
تنظم مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية مشروع (مأساة وصمود) تجسيداً لصمود شعبنا اليمني ضد العدوان، عبر فن الرسم في الأيام القادمة بصنعاء.
وقال الدكتور أحمد الكبسي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب، ان دور الفنانيين في الدفاع عن الوطن لا يقل عن المجاهدين في جبهات القتال، فالمقاتل في الجبهة يوجه بندقيته ضد العدوان ومرتزقته، وفي المقابل هناك الرسامين الذين تعتبر ريشتهم هي المقذوف الناري في وجه العدوان، مضيفاً: أن المؤسسة قامت باجتماع مع عدد من الفنانين التشكيليين لتوضيح فكرة المشروع والهدف منه.
وأوضح الدكتور الكبسي في كلمة أمام الرسامين، أن هدف مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية من هذا المشروع هو ابراز مأساة وصمود شعبنا اليمني ضد العدوان على مدى ثلاث سنوات.
وقال: يستطيع الفنان ان يدافع عن بلده بطريقته، وفي المقدمة الرسامون، حيث ستكون الريشة التي يحملونها في اصابعهم هي المقذوف الذي سيوصل رسالتهم الى العالم أجمع.
من جهته أوضح الأستاذ أكرم باكر، مدير عام مؤسسة الشعب أن مشروع ” مأساة وصمود” ، سيوجه رسالة هامة الى العالم والمجتمع الدولي، من خلال ريشة الرسامين، التي ستخلد صمود الشعب اليمني ضد العدوان والحصار، مشيراً الى ان المؤسسة ستقوم بتجهيز المرسم الخاص بالرسامين وكافة احتياجاتهم، للدفاع عن الوطن بريشتهم.
وأبدى عدد من الفنانين التشكيليين انطباعاتهم الجيدة حول هذا المشروع، مؤكدين أن ريشتهم ستكون هي المدفع الموجه في وجه العدوان، وان قيام مؤسسة الشعب بتنظيم هذا المشروع، سيمنحهم الفرصة التي افتقدوها منذ بداية العدوان، للإسهام في الدفاع عن الوطن والتعبير عن انطباعاتهم خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد.

قد يعجبك ايضا