ندوة ثقافية وفنية عن الفنان الراحل أبوبكر سالم

الثورة/خاص
يجري حالياً في وزارة الثقافة الإعداد لإقامة ندوة ثقافية وفنية عن الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم بلفقيه ، التي ستقيمها الوزارة خلال الأيام القادمة.
وستتضمن هذه الندوة العديد من الجوانب التي ستتناول مسيرة وعطاءات وانجازات الفنان الراحل وما تميز به من ملامح وخصائص فنية جعلت منه مدرسة مميزة في الساحة الفنية المحلية والعربية وما يمثله من قيمة وأهمية فنية ودوره البارز في نقل الأغنية اليمنية إلى فضاءات عربية واسعة ونشرها والتعريف بها وإسهامات أبوبكر الواضحة والهامة في مسار تطور وازدها الأغنية اليمنية الحديثة.
وعن هذه الندوة المزمع إقامتها قال الأستاذ عبدالله أحمد الكبسي وزير الثقافة :
تأتي إقامة هذه الندوة اعترافا وتقديرا بما قدمه الفنان الكبير الراحل ابوبكر سالم الذي اثري الساحة الغنائية اليمنية والعربية بالكثير من الأعمال الفنية المبدعة والمميزة ذات الخصوصية المدهشة والتي أسست طابعها ومدرستها الخاصة التي حملت بصمات الفنان الكبير الراحل بلونه الفني الخاص والمتفرد وجعلته صاحب مدرسة غنائية لاشبيه لها في الوطن العربي.. وهذه هي سمة كل فنانٍ عبقري ومبدع.
إن الوزارة تسعى من خلال إقامة هذه الندوة الثقافية والفنية تناول العديد من الجوانب المضيئة في مشوار هذا الفنان الكبير ورحلته الفنية الهامة التي لها حضورها المؤثر والبارز في الساحة الفنية المحلية والعربية ومايمثله من قيمة فنية كبيرة وإسهاماته في نشر الفن الغنائي اليمني ودوره الكبير والواضح في تطوير الأغنية اليمنية .
وأضاف الأخ وزير الثقافة : ستعمل الوزارة على تكريم الفنان الراحل الكبير من خلال الاهتمام بفنه وبتراثه وإطلاق اسمه على إحدى المنشآت الفنية التابعة للوزارة قريبا… وذلك عرفانا وتقديرا بمكانة ودور هذا الفنان الكبير والرائد وما قدمه من إبداع مميز للفن الغنائي اليمني والعربي .

قد يعجبك ايضا