اليوم بدء منافسات الجولة الثالثة لبطولة كرة القدم بالملتقى الشتوي الأول

 

الثورة/عبدالرقيب فارع
تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثالثة من بطولة كرة القدم في إطار الملتقى الشتوي الأول الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء وبرعاية أمانة العاصمة ووزارة الشباب والرياضة.
حيث تقام اليوم الأربعاء أول مباريات الجولة الثالثة والتي تجمع فريق اليرموك صاحب المركز الثالث بنقطتين مع فريق شعب صنعاء متذيل الترتيب بدون نقاط، حيث يبحث الفريقان عن تحقيق أول فوز لهما في البطولة فيما تبدو كفة اليرموك أفضل عطفا على أداء الفريقين في الجولتين الماضيتين.
فيما تقام غداً الخميس المباراة الثانية وهي مباراة مصيرية وسيترتب على نتيجتها تحديد ملامح البطولة حيث تجمع فريق الوحدة المتصدر بـ6 نقاط وصاحب المركز الثاني فريق 22 مايو بنفس الرصيد النقاطي وستحدد المباراة هوية بطل البطولة بنسبة كبيرة كون الفريقان هما الوحيدان المتنافسان على الصدارة ويبتعدان عن اقرب منافسيهما بأربع نقاط كاملة.
ويتوقع انسحاب 22 مايو من المباراة عطفاً على حدوث مشاكل بين نادي مايو وإدارة نادي وحدة صنعاء.
وتختتم مباريات المرحلة الثالثة بعد غد الجمعة بلقاء يجمع العروبة وأهلي صنعاء، حيث يحتل الفريقين المركزين الرابع والخامس على التوالي بنقطة وحيدة لكل منهما.
وفي سياق متصل أقيمت مساء أمس الأول منافسات الجولة الثانية من بطولة الجامعات والمعاهد والجاليات والمنظمات والمدارس لكرة القدم الخماسية والسباعية والمقامة ضمن فعاليات الملتقى، ففي المجموعة الأولى كبحت جامعة الأندلس جماح كلية التربية الرياضية وفازت عليها بنتيجة 4 / 2، وحصدت جامعة العلوم والتكنولوجيا نقطتها الأولى بعد تعادلها مع الجامعة اللبنانية 2 / 2.
وفي المجموعة الثانية حسمت جامعة تونتك صدارة المجموعة بعد فوزها على جامعة صنعاء 2 / 1، وحصدت جامعة الرازي أول ثلاث نقاط لها بعد فوزها على جامعة الحضارة 9 / 3.
وفي بطولة كرة القدم السباعية للمعاهد والمبادرات الشبابية ضمن الملتقى التي تشارك فيها 8 فرق في بطولة المعاهد وتسع فرق في بطولة المبادرات الشبابية أسفرت نتائج الجولة الأولى من بطولة المعاهد عن فوز نيو هورايزون 1 على وايتو زد 2 بثلاثة أهداف نظيفة، وفوز معهد سيدز على مركز اللغات بالجامعة اللبنانية 5 / 2 ضمن المجموعة الأولى, وفي المجموعة الثانية حقق فريق نيو هورايزون 2 فوزا ثمينا على فلاي بهدفين دون رد، وامطر وايتو زد شباك ميلاد برباعية نظيفة، وفي بطولة المبادرات الشبابية حقق فريق كيان الفوز على اوتيما بهدف نظيف ضمن المجموعة الأولى، وضمن المجموعة الثانية اكتسح صمود عطان شباك منافسه التيسير 5 / 2، وفاز بصمتنا سلام على بادر بـ4 / 3.
كما افتتحت منافسات بطولتي المنظمات والجاليات، ففي بطولة المنظمات والمؤسسات فاز فريق المؤسسة الوطنية للتنمية الإنسانية على منظمة الإغاثة الدولية 4 / 2، وحققت وكالة التعاون والتنمية الدولية فوزا صعبا على مؤسسة الرفقاء للتنمية الإنسانية 2 / 1.
وفي بطولة الجاليات وضمن المجموعة الأولى خطف فريق الجالية الأثيوبية الفوز من أمام الجالية الصومالية بهدفين لهدف، وتجاوز فريق الانترسوس الدولية (أ) نظيره الانترسوس الدولية (ب) بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب نفس المجموعة.

قد يعجبك ايضا