إختتام المؤتمر السنوي الأول لمعاييرالجودة والاعتماد الأكاديمي

الثورةنت/
اختتمت بصنعاء، أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر السنوي الأول للتقييم الذاتي لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، والذي نظمته جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية واستمر ثلاثة أيام تحت شعار “معا نحو التميز”.

وفي الاختتام أشاد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالعزيز الشعيبي برؤية الجامعة في الارتقاء بمعايير جودة التعليم كأول جامعة يمنية تسعى لترسيخ هذا النموذج الفعال في تقييم الأداء ومكامن القصور.

وحث الجامعات الحكومية والأهلية على العمل بفكرة جامعة 21 سبتمبر في تقييم الأداء السنوي وتطوير مناهجها ورسالتها العلمية بما يساهم في تعزيز نوعية ومضامين ومخرجات التعليم العالي.

فيما أشار رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور ياسر عبدالمغني إلى حرص الجامعة على تطبيق معايير الجودة والتقييم الذاتي السنوي بما يكفل تطوير الأداء في مختلف كليات الجامعة وفقا لمنهجية علمية حديثة تواكب سوق العمل واحتياجات المجتمع.

ولفت إلى ضرورة تبني مصفوفة معايير علمية لتطوير التعليم العالي في التشريعات والنظم وآلية القبول واستيعاب الدارسين بما يتواءم مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وأوصى المؤتمر بنشر مفاهيم الجودة والاعتماد الأكاديمي وتجويد منهجيات مؤسسات التعليم العالي وإظهار نموذج علمي يسهم في تعزيز ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية تبني منهجية التعليم المبني على المشكلات كإستراتيجية رئيسة في التدريس، مشددين على ضرورة إقامة علاقة تعاون وشراكة بين الجامعات الحكومية والخاصة من خلال تبادل الخبرات والأنظمة والتدريب والتطوير المشترك.

كما أوصى المشاركون بإعادة النظر في بعض معايير الاعتماد الاكاديمي والطاقة الاستيعابية وتحديث التشريعات والتوجه نحو الاعتماد على الموارد الذاتية في تسيير شؤون الجامعات.

عقب ذلك كرمت رئاسة الجامعة ضيوف المؤتمر والكادر الاكاديمي بالإضافة إلى أسر الشهداء من طلاب الجامعة.

وقد تم على هامش المؤتمر تنظيم معارض جسدت الصمود في مواجهة العدوان بالإضافة إلى مسرح وألعاب ترفيهية وتنظيم زيارات لطلاب مدارس سنحان إلى الجامعة.

قد يعجبك ايضا