سبتمبر 22, 2018 صنعاء 9:38 م

21 سبتمبر

مؤسسة “ذات”للتنمية تنظم يوماً مفتوحاً للأطفال المتضررين من الحرب بصنعاء

مؤسسة “ذات”للتنمية تنظم يوماً مفتوحاً للأطفال المتضررين من الحرب بصنعاء
مساحة اعلانية

صنعاء-
أقامت مؤسسة ذات للتنمية بالشراكة مع مؤسسة حماية الاطفال والشباب وبرعاية من منظمة رعاية الأطفال ( اليوم المفتوح الخامس ) بحديقة أبن ماجد بأمانة العاصمة .

وأقيمت الفعالية للأطفال المتضررين من الحرب بهدف الترفيه والتخفيف من معاناتهم و آلامهم التي سببتها الحرب الظالمة والعدوان على بلادنا , وأثرت تأثيراً مباشراً على الطفولة وبشكل عام.

كما تهدف الفعالية على إخراج الأطفال من حالة الخوف والقلق من خلال إعداد برنامج ترفيهي هو الخامس في سلسلة الأيام المفتوحة للمساحة الصديقة بالمؤسسة للأطفال .
البرنامج تخلل العديد من الفقرات التي قدمها الأطفال من مختلف الأعمار ومن الجنسين وفي الفقرات التي قدمت عبر فيها الأطفال عن صمودهم في وجه العدوان , وتمسكهم بالحياة كباقي أطفال العالم , فسوف يتابعون تعليمهم , وسيمرحون ويلعبون وينشدون ويكتسبون مهارات ومعارف جديدة .

و قال مسؤول المساحة بمؤسسة ذات ( الأستاذ / علي الحاج ) : إننا وشركاءنا والداعمين ومن خلال المساحة الصديقة نهدف إلى توفير المكان الآمن للأطفال ليمارسوا حياتهم الطفولية الطبيعية وألعابهم التي يحبونها , كما نقدم لهم التوجيه والرعاية من خلال أركان المساحة الأربعة ( المسرح , القصة , الرسم والكولاج , وركن الألعاب الشعبية ) ويقدم هذه الأركان كادر مدرب تدريب محترف خضع لدورات مكثفة قبل الانضمام لكادر المؤسسة وكذا تدريب مصاحب يعقد في مؤسسة حماية الأطفال والشباب وفي منظمة رعاية الأطفال , كما يتم عقد ورش توعية لأولياء أمور الأطفال والمهتمين بحقوق الطفل , و ورش للأطفال أنفسهم للتوعية في مختلف المواضيع , و اكد الحاج انه تم إستهداف أكثر من ( 1300) طفل وطفلة في المساحة الثابتة والمتنقلة .

كما يتواجد بالمساحة الصديقة مختصتان بالدعم النفسي والدعم الإجتماعي من خلالهما يتم دراسة الحالات المحتاجة للدعم النفسي ومن ثم إحالتها إلى المنظمة لتقديم العلاج , كما تقوم المختصة الإجتماعية لإحالة الحالات المحتاجة للدعم الإجتماعي لتوفير ( الملابس , والعلاج , ومتطلبات المدرسة , وتوفير الفراش وبعض أدوات الضرورية …الخ ).
وقال ” نقدم للأطفال المتضررين من العدوان بعد عرضهم على طبيب مختص (سماعات الأذن , والنظارات , والكراسي المتحركة للمصابين ) “.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله