ضبط 254 متهماً بقضايا جنائية و8 مطلوبين أمنياً خلال أسبوع

الثورة/ مصطفى المنتصر

ضبطت الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة 236 قضية جنائية خلال الربع الأول من شهر فبراير الجاري بالإضافة إلى 81 قضية رهن الإجراءات والمتابعة.
وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية تمكنت من ضبط 254 متهماً بقضايا جنائية خلال الربع الأول من شهر فبراير و8 مطلوبين للأجهزة الأمنية بالإضافة الى رصد 3 قضايا جنائية مجهولة واستعادة سيارتين مسروقتين.
وأشار المصدر إلى أن تعامل الأجهزة الأمنية الصارم مع الجرائم وضبط العديد من العصابات الإجرامية أدى إلى انخفاض نسبة الجريمة بمعدل (100) قضية خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير مقارنة بالأسبوع الأخير من شهر يناير 2018م وكان إجمالي البلاغات الواردة من المناطق الأمنية ومراكز الشرطة (317) بلاغاً جنائياً.
وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط متهمين اثنين تتراوح أعمارهما بين 34 و50 سنة يواجه الأول تهمة العمل لصالح المرتزقة والعدوان وكذا تزوير شهادة عسكرية (قادة كتائب) لأحد زملائه وقيامه باستقبال عدد (3) سيارات مسروقة من المتهم الثاني وقيامهما بتصريفها، كما تبين قيام المتهم الثاني بسرقة وتصريف عدد (7) سيارات من أماكن مختلفة وتم إحالة القضية للنيابة المختصة.
وصرح المصدر أن الأجهزة الأمنية تجاوبت مع 30 بلاغاً تم تلقيه عبر مركز الشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية واتخذت الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

قد يعجبك ايضا