فريق الجالية اليمنية يتوج ببطولة الجاليات السابعة بمسقط

الثورة/مسقط
توج فريق الجالية اليمنية بمسقط بكأس ولقب بطولة الجاليات السابعة التي أقيمت في مسقط ونظمها نادي الجالية الأردنية تحت شعار “نحبك يا قابوس” وبمشاركة 14 منتخباً من مختلف الجاليات المقيمة في مسقط.
وجاء تتويج فريق الجالية اليمنية بكأس البطولة عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره فريق الجالية المغربية بنتيجة 3 / 2.
المباراة شهدت تكافؤاً وندية منذ بدايتها وحتى النهاية وكانت أهازيج مشجعي الفريقين حاضرة طوال اللقاء، ليبدأ فريق الجالية المغربية التسجيل في الدقيقة 5، وعادل فريق الجالية اليمنية النتيجة في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول عبر اللاعب ياسر الصوفي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1 / 1.
وفي بداية الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة الثانية عاد منتخب الجالية المغربية للتقدم بتسجيله الهدف الثاني إلا أن الأداء الرائع لجالية بلادنا تواصل وتمكن فريق اليمن من إدراك التعادل في الدقيقة العاشرة بواسطة النجم ياسر الصوفي، واستمرت السيطرة اليمنية على مجريات المباراة حتى تحصل فريق بلادنا على ضربة جزاء سجلها بنجاح اللاعب عمر الحزيزي محرزاً الهدف الثالث والذي توجت به جالية بلادنا بكأس البطولة.
وعقب المباراة تم تكريم المبرزين والأبطال حيث كرم فريق الجالية اليمنية بكأس البطولة والميداليات الذهبية فيما تم تكريم فريق الجالية المغربية بالميداليات الفضية وفريق الجالية التونسية بالميداليات البرونزية، كما تم اختيار لاعب جالية بلادنا إبراهيم جهامة أفضل لاعب في البطولة كما حصد لاعب جاليتنا عمر الحزيزي لقب اللاعب الهداف.
الجدير بالذكر أن فريق الجالية اليمنية خاض مشواراً قوياً في البطولة حتى بلغ النهائي، حيث لعب المباراة الافتتاحية أمام منتخب الجالية السودانية وخرج فريق اليمن فائزاً بـ4 / 3 ليضمن التأهل عن المجموعة التي تضم 3 منتخبات فيما خسر المباراة الثانية أمام الجالية الليبية بنتيجة 5 / 2 وفي ربع النهائي تفوق فريق اليمن على باكستان 6 / 2 قبل أن يثأر من الجالية الليبية في نصف النهائي 4 / 3 بعد أن كان الفريق الليبي متقدماً 3 / 1 إلى ما قبل نهاية المباراة بسبع دقائق إلا أن فريق الجالية اليمنية تمكن من تحويل تأخره إلى فوز في زمن قياسي والثأر من نظيره الليبي والتأهل للمباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا