العراق..العثور على 75 قطعة أثرية جرفتها سيول الأمطار في بابل

الثورة نت../
أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل العراقية مطلع الأسبوع الجاري، أن قسم شرطة حماية الآثار عثر على 75 قطعة أثرية متنوعة جرفتها سيول الأمطار من تل الزقورة جنوبي الحلة، مؤكدة تسليم جميع القطع الى دائرة الاثار بالمحافظة.

ونقلت وسائل الإعلام العراقية عن مدير شرطة حماية الآثار العميد أمجد العوادي في بيان له، القول: إن “عناصر حماية المواقع الأثرية، وبالتنسيق مع دائرة آثار بابل، عثروا على 75 قطعة أثرية في مواقع مختلقة”.

وأوضح البيان أن “العدد الأكثر منها عثر عليه في آثار بوروسيبا بالقرب من مقام النبي ابراهيم (عليه السلام) وهي عبارة عن قطع معدنية وأواني فخارية ورُقُماً طينية كانت قد جرفتها سيول الامطار الغزيرة الاسبوع الماضي”.

وأضاف إن “جميع القطع سلمت الى دائرة الآثار وهي الجهة المختصة والمعنية بالمواد”.. لافتاً الى أن “هطول الأمطار في السنوات السابقة تسبب في اكتشاف العديد من القطع الاثرية وبشكل مستمر”.

يذكر أن مجموعة من الاعلاميين والناشطين العراقيين في بابل كانوا قد اطلقوا في وقت سابق، حملة بهدف حث منظمة اليونسكو لإدراج آثار بابل ضمن لائحة التراث العالمي، وفيما أكدوا مواصلتهم نشر شعارات في أماكن المدينة الاثرية بالمحافظة, بينوا أنهم “سيواصلون حملتهم لأجل أن يعلم الجميع أن بابل ستبقى أُم الحضارات”.

سبأ

قد يعجبك ايضا