العراق يمدد الحظر الجوي المفروض على مطاري اقليم كردستان

الثورة نت../
مددت الحكومة العراقية الحظر الجوي المفروض على الرحلات الخارجية من والى مطاري اقليم كردستان العراق والذي جاء بعد أيام من اجراء الأقليم الاستفتاء حول مستقبل الاقليم والذي نظمته سلطات الإقليم واعتبرته بغداد غير قانوني.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر وصفته بالرفيع في مطار أربيل الدولي اليوم الاثنين “تم تمديد الحظر لثلاثة أشهر اخرى”.

وأوضح المصدر رافضاً كشف أسمه “تلقينا رسالة الكترونية من سلطة الطيران المدني العراقي، بتمديد الحظر على الرحلات الجوية الى مطاري الاقليم، من مطلع أذار/مارس حتى نهاية أيار/مايو” القادم .. مشيراً الى ان “الطيران الداخلي فقط مسموح به”.

وكانت مديرة مطار أربيل الدولي تالار فائق صالح قالت في كانون الاول/ديسمبر الماضي ان بغداد قررت تمديد حظر الرحلات الجوية في مطاري السليمانية وأربيل، حتى نهاية شباط/فبراير الحالي.

وأكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي ان “حظر الرحلات لم يحدد بسقف زمني وأنما ربط تعليق الرحلات بنقل أدارة المطارات الى الحكومة الاتحادية، وعندما يتحقق ذلك سيتم رفع التعليق”.

وكانت ادارة مطاري الاقليم قبل أجراء الاستفتاء في 25 أيلول/سبتمبر تقتصر بالكامل على الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي، ونقلت الحكومة المركزية بعد ذلك السلطة على المطارين والمنافذ الحدودية اليها.

سبأ

قد يعجبك ايضا