يونيو 21, 2018 صنعاء 10:43 م

وفاة الفنان التشكيلي فؤاد الفتيح

وفاة الفنان التشكيلي فؤاد الفتيح
مساحة اعلانية

الثورة نت../
نعت وزارة الثقافة الفنان التشكيلي الكبير فؤاد الفتيح الذي توفي اليوم الأربعاء بعدن إثر تداعيات مرض عضال عن عمر ناهز سبعين سنة كان خلالها من مؤسسي الفن التشكيلي في اليمن.

ونوه بيان النعي بخصوصية تجربة الراحل الذي أسس أول صالة للفن التشكيلي في صنعاء وغيرها من المشاريع التي كان للفتيح فيها بصمته ، مشيراً إلى عمله كأول مدير عام للفنون التشكيلية في الوزارة.

كما نوه البيان بتجربة الراحل الفنية من خلال لوحته التي ارتبط فيها باليمن من خلال مستوى خاص في علاقة التشكيل بالثقافة في اليمن؛ وهي اللوحة التي مثلت مستوى تقني وموضوعي متطور برز فيها الفتيح من الفنانين المحترفين .

وأكدت الوزارة أن المشهد التشكيلي اليمني خسر برحيل الفتيح واحدا من عمالقته ورموزه الذين يترك رحيلهم فراغا كبيرا يصعب ملؤه.

وعبرت الوزارة عن عميق الأسى والأسف لهذا الرحيل مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمد الراحل بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته…” إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وينتمي الفنان الفتيح إلى جيل المؤسسين في التشكيل اليمني ويعد من أبرز اعلامه الرواد. درس وتخرج في المانيا وعاد الى اليمن في الثمانينيات وبدأ تجربة تعتبر فريدة في علاقتها بالثقافة اليمنية علاوة على اسهامه من خلال عدد من المشاريع في خدمة التشكيل اليمني وتكريس حضوره.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله