في ظل الحصار والعدوان..مبادرة شبابية لجمع الدواء وتوزيعه مجاناً للمحتاجين والفقراء

غمدان أبوعلي
في ظل الحصار والعدوان الغاشم على بلادنا من قبل السعودية وحلفائها اطلق فريق برنامج فارما ترين الإذاعي الذي يبث على إذاعة يمن اف ام ويقدمه الإعلامي المعروف محمد الشومي، أطلق حملة صيدليتك لجمع الدواء ممن يملكون أدوية فايضة أو تم استخدام جزء منها وتوزيعها مجاناً عبر مجموعة من اللجان المختصة في المجال الطبي والدوائي..
وقال مقدم البرنامج محمد الشومي” إن هذه الحملة التي اطلقت عبر البرنامج تسعى الى تجميع اكبر قدر ممكن من الأدوية الزائدة عن الحاجة وإعادة توزيعها لمستحقيها من غير القادرين على شراء الأدوية سيما الفقراء والمحتاجين..
كما دعا محمد الشومي الشباب من الصيادلة وغير الصيادلة وطلاب كليات الطب والشباب القادرين على العمل الطوعي إلى المساهمة في إنجاح هذه الحملة من خلال المشاركة في التنفيذ أو الافكار البناءة التي من شأنها إنجاح هذه الفكرة وتحويلها من حيز الرؤى والتصورات إلى واقع التنفيذ وان يلمس المواطن البسيط نتائج هذه الحملة.
من جهته تحدث الدكتور سعد البرطي صيدلاني مجتمع واخصائي تغذية وانقاص الوزن ان هذه الحملة تأتي استشعارا لروح المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق الأطباء والصيادلة وأفراد المجتمع القادرون على البذل والعطاء ومد يد العون للضعفاء والمساكين في ظل الظروف الصعبة والإنسانية جراء الحرب والحصار وانقطاع الرواتب وتدهور الوضع الاقتصادي في اليمن بشكل عام، داعيا الجميع من القادرين إلى المشاركة في هذه الحملة والعمل علي إنجاحها كل بقدر استطاعته.
يذكر ان برنامج فارما ترين يعتبر واحداً من أقوى البرامج الإذاعية المتخصصة في المجال الطبي والأول من نوعه الذي يسلط الضوء على علاقة الطبيب بالصيدلاني والمريض بالدواء ويقدم مجموعة من الاستشارات والإرشادات للمستمعين حول الطرق الآمنة لاستخدام الدواء والطرق السليمة للتغذية وانقاص الوزن.
ويستضيف البرنامج مجموعة من الخبراء والاستشاريين وذوي الاختصاص في الكادر الطبي ويبث كل اربعاء الواحدة ظهرا على إذاعة يمن اف ام، يعده ويقدمه المذيع محمد الشومي وفريق فارما ترين وهم الدكتور احمد رسام والدكتور مارسيل العبسي والدكتور رشاد العبيدي واخصائي التغذية الدكتور سعد البرطي..

قد يعجبك ايضا