مكاسب التقوى

 

محمد المطري

* التقوى صلة ما بيننا وبين الله سبحانه وتعالى عندما نتحلابها , عند ما نحكم واقعنا نكسب الكثير والكثير من الله سبحانه وتعالى فيقول جل شأنه ” وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ”.
الأرض لله وكل ما فيها وكل ما أودع الله فيها ما يحتاج الإنسان ويمكن أن يباركه الله لهذا الإنسان ويزيده من الخير ومن النعم ويمن عليه بالكثير .
* من مكاسبها الكبيرة ما تكسبه من علاقتك بالله سبحانه من اعتبارات مهمة فيقول سبحانه وتعالى ” إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ”. وهذا وسام شرف كبير أن يحبك الله , أن تكون محبوبا عند ملك السموات والأرض عند الله العظيم , يكون لك منزلة كبيرة وكرامة عظيمة عند الله ” إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ” أن يحظى الإنسان بمحبة الله سبحانه وتعالى وسام شرف كبير ودليل وطهارة وشرف وزكاء وخير .
* من المكاسب الأخرى المهمة للتقوى ما يقول سبحانه وتعالى ” وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ” البقرة 194 في مواجهة التحديات والأخطار في مواجهة المؤامرات والمكائد ومواجهة العدوان فالله مع المتقين فينصرهم يعينهم يكيد لهم يضرب أعداءهم يلقي في قلوب اعدائهم الرعب ويدفع عنهم الشر والأخطار يعزهم يمنحهم المنعة وهو القوى العزيز فهذا مكسب كبير جداً.
* من مكاسب التقوى المهمة , قبول العمل وهذا من أهم ما يكون حتى لا يكون جهدك وعملك ضائعا, لا تكسب عليه أجرا ولا يحسب لك عند الله , يقول سبحانه وتعالى ” إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ” المائد 27 والإنسان الذي لا يلتزم التقوى في واقع حياته مهما عمل ومهما سعى جاهد ومهما قدم من أعمال صالحة هو جهد ضائع يجعله الله يوم القيامة هباءاً منثورا, لأنه لم يقبل من الأساس !!.

قد يعجبك ايضا