يونيو 20, 2018 صنعاء 12:54 ص

غدا تدشين حملة التحصين ضد الدفتيريا والخطباء يدعون للتفاعل مع الحملة

غدا تدشين حملة التحصين ضد الدفتيريا والخطباء يدعون للتفاعل مع الحملة
مساحة اعلانية

 

الثورة نت/..
تدشن وزارة الصحة العامة والسكان غدا السبت حملة التحصين ضد الدفتيريا في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

تستهدف الحملة التي تنفذها الوزارة بدعم من البنك الدولي ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف خلال الفترة 10 – 15 مارس الجاري، جميع الأطفال من سن ستة أسابيع حتى 15سنة، في 39 مديرية بأمانة العاصمة ومحافظات الحديدة، إب، عدن، صنعاء، عمران، تعز، صعدة، حجة، المحويت، ريمة، وذلك في المرافق الصحية والمواقع الثابتة والمؤقتة.

ودعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ الآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم ضد مرض الدفتيريا بالمرافق الصحية مجانا.

وأكد أن الدفتيريا (الخناق) مرض بكتيري شديد الخطورة؛ يؤدي إلى التهاب اللوزتين أو البلعوم أو الحنجرة أو الأنف، وقد يفضي إلى الوفاة لتسببه بتشكل غشاء حول اللوزتين يسد مجرى التنفس.

ولفت الدكتور بن حفيظ إلى أن الحملة تأتي في إطار تدخلات وزارة الصحة للسيطرة على مرض الدفتيريا من خلال مكافحته ورفع مستوى الوعي حول الأسباب التي تسهم في انتشاره وكيفية الوقاية منه.

وجدد التأكيد على أن حرمان الأطفال من التحصين الروتيني أو عدم استكمال جميع جرعات اللقاح المضاد يعرضهم إلى خطر الإصابة بالدفتيريا.

من جانبهم دعاء خطباء المساجد في خطبة الجمعة إلى التفاعل الإيجابي لإنجاح حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا .

أشار الخطباء إلى أهمية هذه الحملة التي تنفذها وزارة الصحة لمكافحة هذا المرض ومنع انتشاره والوقاية منه خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وحث الخطباء والآباء والأمهات في المحافظات المستهدفة إلى أخذ أبنائهم إلى المراكز الصحية لتحصينهم من هذا المرض الفتاك.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله