إزالة الفيروسات بدون برامج عبر استعادة النظام في الوضع الآمن

كما نعلم جميعاً يمكن للفيروسات Viruses الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال طرق مختلفة، مثل التصفح عبر الإنترنت، ومن أجهزة USB وأيضًا عن طريق تثبيت بعض البرامج المصابة.
وهذه الفيروسات تجعل حاسوبنا بطيئًا كما أن بعض الفيروسات الخطيرة يمكنها سرقة بياناتنا، ويمكن لهذه الفيروسات أيضا أن تفسد نظام التشغيل لدينا أيضا، ولذا فإن الخيار الأفضل هو إزالة هذه الفيروسات في أقرب وقت ممكن، وهناك طرق مختلفة لإزالة فيروس من جهاز كمبيوتر دون أي برنامج مكافحة الفيروسات Antivirus، وعليك فقط اتباع بعض الأساليب البسيطة. مثل إزالة الفيروسات بدون برامج عبر استعادة النظام في الوضع الآمن مع cmd:
تعطيل الخدمات المشبوهة في إدارة المهام
الخطوة 1: أولا وقبل كل شيء ، افتح مدير المهام Task Manager بالضغط على CTRL + SHIFT + ESCAPE وإنهاء جميع الخدمات المشبوهة تحت قسم الخدمات.
الخطوة 2: الآن من قائمة ملف File نضغط عليها ونختار منها مهمة جديدة New Task، لنشاهد ظهور نافذة Run ونكتب فيها الامر MSConfig ونضغط موافق Ok.
الخطوة 3: نشاهد الآن ظهور نافذة System Configuration، وفيها انتقل إلى علامة التبويب الخدمة Services ثم قم بإلغاء تحديد أي خدمة مريبة أو غير مرغوب فيها يمكنك تخمينها من خلال التفكير في أنك قمت بتثبيت شيء متعلق بهذه الخدمة أو لا.
الخطوة 4: الآن تحتاج إلى التوجه إلى علامة التبويب التالية “بدء التشغيل” Startup انظر إلى أي ملفات مشبوهة أو غير مرغوب فيها وتحت قسم الأمر command، ستجد مسار الملف المشتبه به وبعد تحديده ، قم بحجبه من خلال الضغط على Disable.
كانت هذه إحدى الطرق التي يمكن من خلالها إزالة الفيروسات من جهاز الكمبيوتر وبدون استخدام أي برامج حماية.

قد يعجبك ايضا