وزير الدفاع: القوات المسلحة محط اهتمام القيادة السياسية ومصدر فخر لكل أبناء الشعب اليمني

أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن القوات المسلحة محط اهتمام وتقدير القيادة السياسية والعسكرية العليا، ومصدر فخر كل أبناء الشعب اليمني بما تمتلكه من رصيد نضالي وتاريخ مشرف في مختلف المراحل التي مر بها الوطن.
وأشار اللواء العاطفي في كلمته في افتتاح فعاليات ورشة العمل الأولى التي عقدت أمس بصنعاء تحت شعار “رفع الجاهزية والكفاءة القتالية لتشكيلات وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي ” إلى أن القوات المسلحة اليوم في مقدمة الطلائع إلى جانب اللجان الشعبية في مختلف جبهات مواجهة العدوان دفاعا عن اليمن وسيادته ووحدته واستقلاله.
وأشاد بالإنجازات النوعية على صعيد الصناعات العسكرية اليمنية خاصة تطوير قوة الردع الصاروخية وتحديث منظومتي الصواريخ البحرية والدفاع الجوي والتي تعزز من القدرة الهجومية والدفاعية للجيش وتحقيق أهدافه الاستراتيجية التي ستنطلق بقوة وبوتيرة عالية خلال المرحلة القادمة من العام الحالي.
وتطرق وزير الدفاع إلى طبيعة ومضامين سيناريو العدوان وأهدافه التآمرية ومرامي وأبعاد مخططاته التدميرية التمزيقية للوطن ومحاولاته البائسة إخضاع الشعب اليمني للهيمنة الاستعمارية.
وخاطب المشاركين في الورشة ” بفضل الله وبصمود وثبات شعبنا اليمني المكافح تحققت الانتصارات العظيمة في مختلف جبهات المواجهة وتحطمت على صخرة هذا الصمود الوطني الأسطوري اوهام قوى الغزو والاحتلال واندثرت مخططاتها الإجرامية وأطماعها الاستعمارية وذهبت إلى مزبلة التاريخ”.
وأضاف” رغم ما تمتلكه قوى الشر والعدوان من أحدث الأسلحة وتقنيات الحرب الحديثة إلاّ أنها سقطت تحت أقدام المقاتل اليمني المدافع عن أرضه وعرضه المعتمد على الله وعلى إيمانه الراسخ والعميق بعدالة قضيته” .
وعبر اللواء العاطفي عن شكر وتقدير قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لمنتسبي القوات المسلحة بصفة عامة ومنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي من طيارين ومهندسين وفنيين وقادة وضباط وأفراد بصفة خاصة على ثباتهم وصمودهم ومواقفهم الوطنية الشجاعة في مواجهة قوى الشر والعدوان.
وكان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن إبراهيم الشامي قد ألقى كلمة رحب فيها بمشاركة وزير الدفاع افتتاح فعاليات الورشة.
وأكد أن القوات الجوية والدفاع الجوي تقف اليوم أكثر من أي وقت مضى في أعلى درجات الجاهزية وأن منتسبيها على أهبة الاستعداد لتنفيذ أية مهام قتالية تسند اليهم.
وعبر عن الشكر لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان على اهتمامها المتواصل بمنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي التي كانت ولا تزال تشكل بتماسكها صنفاً من صنوف القوات المسلحة رغم المؤامرات الكبيرة التي تعرضت لها خلال المراحل السابقة.
حضر الورشة مساعد وزير الدفاع لشؤون الدعم اللوجستي اللواء صالح الشاعر ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء علي الكحلاني ومدير الدائرة المالية العميد علي المطري ومدير شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبد الملك الدرة.

قد يعجبك ايضا