جنيف| اتحاد الاعلاميين اليمنيين ينظم ندوة اعلامية حول استهداف الإعلام اليمني خلال ثلاثة أعوام من العدوان

الثورة نت/خاص
نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين الثلاثاء 13 مارس 2018م ندوة بعنوان “الإعلام اليمني تحت القصف” بالتعاون مع لجنة دعم الصحفيين والشركة العراقية للتطوير.
تأتي الندوة بالتزامن مع انعقاد الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي تواصل أعمالها في جنيف سويسرا.
وشارك في الندوة وزير الاعلام عبدالسلام جابر بكلمة عبر الفيديو تطرق فيها إلى التعتيم الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن والعرقلة المستمرة لزيارة الصحفيين وعدم تمكينهم من الاطلاع على الحقائق عن قرب.
فيما تناول رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين عبدالله صبري في كلمة له عبر الفيديو الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها التحالف بحق الإعلام والمؤسسات الإعلامية الوطنية خلال ثلاثة الأعوام الماضية.
وقدم في كلمته رصدا للجرائم والانتهاكات المتوالية بحق القطاع الإعلامي في اليمن.
وتحدث في الندوة رئيس لجنة دعم الصحفيين عبد الحسين شبيب داعيا إلى التضامن مع الإعلاميين في اليمن وإلى وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني .
كما شارك الإعلامي في قناة المسيرة اسماعيل الشامي بمداخلة تطرقت إلى معاناة اليمنيين في داخل وخارج اليمن بسبب العدوان .
وقد تعذر مشاركة رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين في الندوة نظرا لحظر السفر الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الامريكي على بلادنا في إطار الحصار الجائر والشامل والذي يتعارض مع القوانين الدولية الإنسانية والقيم الدينية والاخلاقية.

قد يعجبك ايضا