اعتقالات وإصابات في صفوف الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال لمسيرات سلمية

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات نظمت في عدد من المدن والقرى الفلسطينية أمس الجمعة في اليوم الـ 100 لإعلان ترمب المشؤوم اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني .
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان محافظتي رام الله والبيرة شهدت إصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأضافت ان مواطنين في قرية بدرس غرب المحافظة اصيبا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط فيما اصيب العشرات بالاختناق خلال مداهمة قوات الاحتلال منازل المواطنين وتفتيشها إضافة إلى اقتحام مدرسة .
وفي قرية بلعين غرب رام الله شارك العشرات من أهالي القرية وعدد من المتضامنين الأجانب، في المسيرة الأسبوعية المنددة بإعلان ترمب.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور أسرى المقاومة الشعبية .. مرددين الهتافات الوطنية الداعية إلى مقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين ولأسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرة عهد التميمي والأسير منذر عميرة.
وفي قرية نعلين غرب رام الله، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية.
وأضافت وكالة (وفا) نقلاً عن مصادر محلية إن أهالي نعلين توجهوا إلى أراضي القرية القريبة من الجدار العنصري، رافعين الأعلام الفلسطينية، وعند وصولهم إلى الجدار أطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت اتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
وفي مدينة الخليل قمع قوات الاحتلال مسيرة في منطقة باب الزاوية وسلط البلدة القديمة دون ان يبلغ عن إصابات.
وفي قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس اصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال،في القرية .
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة مواطن، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في قدمه.
وفي قطاع غزة اطلق جنود الاحتلال المتمركزين في الدبابات والابراج العسكرية المنشرة على السياج الفاصل شرقي القطاع، الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرات الاسبوعية المنددة بإعلان ترمب، دون ان يبلغ عن اصابات حتى الان .
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اعتقلت 16 مواطنا فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له ، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، فيما اعتقلت تلك القوات ستة فلسطينيين من محافظة نابلس، إضافة إلى فلسطينيين من بلدة حزما شرق القدس.
كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي افي وقت سابق ، بالمدفعية أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق مدينة غزة، وبلدة جباليا شمال القطاع.
وذكرت مصادر فلسطينية، بأن دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري شرق المدينة، أطلقت ست قذائف على الأقل، وفتحت نيران الرشاشات الثقيلة صوب أراض زراعية وممتلكات المواطنين، إضافةً إلى استهداف موقعين شرق مدينة غزة وبلدة جباليا.

قد يعجبك ايضا